رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مرشحة لعضوية نقابة الصحفيين: لا بديل عن كادر عادل

الإثنين 06/مارس/2017 - 09:28 م
الدكتورة رضوى عبد
الدكتورة رضوى عبد اللطيف
اسلام ابازيد
طباعة
زارت الدكتورة رضوى عبداللطيف المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فى انتخابات التجديد النصفى المقرر لها 17 مارس الجارى، جريدة "البوابة نيوز"، اليوم الإثنين، مؤكدة أن برنامجها يدور حول تحديات مهنة الصحافة، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها الدولة.
وقالت المرشحة: إن قرارها بخوض انتخابات النقابة جاء تحفيزًا وتشجيعًا لها لما حققته المرأة فى المجالس النقابية السابقة، مضيفة: شجعنى على اتخاذ قرار الترشح العديد من الزملاء الذين وجدوا أنى من الممكن أن أعبر عن قضاياهم داخل المجلس، باعتبارى حاصلة على 7 جوائز للتفوق الصحفى من النقابة.
وأضافت عبداللطيف: أنه لا مفر غير أن نقاتل من أجل تطبيق كادر عادل للصحفيين، يتم فيه وضع حد أدنى لرواتهم، خاصة الجدد منهم، وألا يقل هذا الكادر عن 3 آلاف جنيه، ليحقق له حياة كريمة، واصفة قانون الصحافة الحالى بأنه غير قادر على مواكبة تطورات الواقع، لذا لا بد من تغييره وتعديل القواعد والبنود المنظمة للعمل النقابى، خاصة المتمثلة بقيد الصحفيين، ويجب وضع بنود جديدة لا تهدر حق الشباب الصحفيين فى الالتحاق بالنقابة.
وتابعت: أنها ستعمل أيضًا على مواجهة الفصل التعسفى الذى يتعرض له الصحفيون من بعض مالكى المؤسسات الإعلامية، مشيرة إلى أن الصحافة الورقية تواجه عدة مخاطر، نظرًا للأزمة الاقتصادية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الورق والأحبار، وهذا وضعها أمام تحد كبير.
وواصلت عبداللطيف: أن الصحافة الورقية ستظل محتفظة بكيانها بتقديم مادة صحفية أعمق وأثقل عما يقدم فى المواقع الإلكترونية، لكى نضمن لها الاستمرار، لافتة إلى أن الصحافة الورقية لها قارئها الخاص وأغلبهم الفئات العمرية الأكبر سنًا.
وأردفت: أن الصحافة الإلكترونية هى المستقبل، معبرة عن تأييدها لأحقية الصحفيين العاملين بالمواقع الإلكترونية فى الالتحاق بالنقابة، وفقًا للقواعد والضوابط التى تحددها النقابة مع المطبوعات، وأن الصحافة تواجه أزمة فى حرية التعبير.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟