رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس الدعم الفني بالهيئة: تطوير قناه السويس سيتم على مرحلتين

الإثنين 06/مارس/2017 - 04:14 م
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم
طباعة
قال تامر حماد، رئيس وحدة الدعم الفني بهيئة قناة السويس: إن تطوير القناة يتم على مرحلتين، قناة السويس الجديدة ومشروعات قناة السويس الجديدة، والتي أطلقنا عليهما "الحلم الجميل".
جاء ذلك خلال لقاء مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين بلجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة اللواء سعيد طعيمة رئيس اللجنة، ووحيد قرر وكيل اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة وأعضاء مجلس النواب بالإسماعيلية فى زيارتهم لهيئة قناة السويس لتفقد سير العمل بالهيئة والشركات التابعة لها.
وأشار رئيس وحدة الدعم إلى أن هناك عدة نقاط يمكن من خلالها تطوير القناة ومنها استغلال الإمكانيات المتاحة فى إنشاء مناطق لوجستية وتطوير الموانئ، ومنها ميناء شرق قناة السويس وإقامة مشروعات قومية كبرى فى الظهير الصحراوي المتاخم لشاطئ قناة السويس، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال بنية أساسية مناسبة لتحقيق استقرار اجتماعى ورخاء اقتصادى.
وأكد تامر محمد، على ضرورة الاستفادة من الحيز الجغرافي للقناة فى إنشاء المشروعات الكبرى، والتي أصبحت متاحة الآن بعد إنشاء قناة السويس الجديدة ومنها تطوير 6 موانئ فى محافظات القناة، وإقامة منطقتين لوجستيتين للقدرة على المنافسة فى السوق الملاحية العالمية، مشيرا إلى أن المشروعات الصناعية المنتظر إقامتها على شاطىء القناه توفر مليون فرصة عمل للشباب خلال الفترة المقبلة ومنها مشروعات لصيانة السفن والصناعات الكيماوية والبويات وغيرها، ويشرف على هذة الصناعات الهيئة الإقتصادية لقناة السويس. 
وأشار رئيس وحدة الدعم الفني بالقناة إلى أن حركة الملاحة فى القناه أظهرت نمو الحمولات العابرة لقناة السويس موضحا أهمية حفر قناة السويس الجديدة فى توفير الوقت والجهد وذلك من خلال عرض تقديمي عن حفر القناه الجديدة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟