رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"مستثمري الصناع": البنوك رفضت تسوية المديونيات

الأحد 05/مارس/2017 - 05:23 م
البنك المركزي
البنك المركزي
إيمان عريف
طباعة
قال الدكتور صبحي نصر رئيس جمعية مستثمري الصناع بالعاشر من رمضان: إن البنك المركزي لم يصدر أي قرارات لإنهاء تسوية البنوك مع المستثمرين المتضررين الناتجة عن تحرير سعر الصرف. 
وأضاف "نصر" في تصريحات لـ "البوابة نيوز"، اليوم الأحد: أنه تواصل اليوم مع أحد البنوك لجدولة مديوناته بناءً على تعليمات المركزي لكنه فوجئ بالرفض لعدم صدور قرار رسمي بذلك حتى الآن. 
وكان قد عقد طارق عامر محافظ البنك المركزي، يوم 20 من الشهر الماضي، اجتماعا مع مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ممثلًا في محمد فريد خميس رئيس الاتحاد، والدكتور محرم هلال نائب رئيس الاتحاد، والدكتور سمير عارف نائب رئيس الاتحاد الثاني والدكتور محمد سعد الدين عضو مجلس الاتحاد، ومجموعة من أعضاء الاتحاد وأكثر من 50 شركة متضررة نتيجة قرار تعويم الجنيه مع مطلع نوفمبر الماضي، وذلك بحضور جميع رؤساء البنوك.
وكان الاجتماع قد أسفر عن عدة قرارات مهمة، منها أن البنك المركزي أعلن أنه على استعداد بدفع جميع المديونيات القائمة على البنوك بالدولار بالنسبة للمتضررين من آثار التعويم "بسعر اليوم"، مشيرًا إلى أنه سيتم المحاسبة بالفائدة 17% يتحمل العميل منها 12%، والمركزي يتحمل 5%، والتي نتجت عن فروق العملة وقت التعويم، مشيرًا إلى أن القرارات تخص الاعتمادات التي تقل عن 5 ملايين دولار وعددهم يصل إلى 500 مستثمر من أصل 700 مستثمر تقريبًا.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟