الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

العدسات اللاصقة ضارة في تلك الحالات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ينبغي الحذر عن إرتداء العدسات اللاصقة حفاظا على صحة العين، وتجنب تلك الأخطاء:
1- ارتداء العدسات اللاصقة لفترة زمنية طويلة: قد يكون ارتداء العدسات اللاصقة لعدة ساعات طويلة ومتواصلة (أكثر من 10-12 ساعة ) ضارا بصحة العين، حيث يمنع ذلك وصول الأكسجين لقرنية العين، مما يجعلها ضعيفة ويزيد فرص تكاثر الجراثيم في داخلها، لذلك ينصح بإزالة العدسات من وقت لآخر ثم إعادة إرتدائها لاحقا.
2- تجنب لمس العدسات اللاصقة بأيدي غير نظيفة: يعتبر من الأفضل عدم لمس العدسات اللاصقة قبل التأكد من نظافة اليدين، لأن الأتربة والميكروبات الموجودة العالقة بها تسبب عدوى للعين، لذلك يجب تنظيفها جيدا قبل إرتدائها أو إزالتها.
3- لا يجب النوم أثناء ارتدائها أبدا: لا ينصح أبدا بالنوم أثناء ارتداء العدسات اللاصقة، فهي لا تسبب فقط عدم الارتياح للعين، ولكنها تسبب العدوى، حيث تفشل القرنية في إستقبال كمية الأكسجين التي تحتاجها أثناء ذلك.
4- لا يجب إرتداء العدسات اللاصقة في الماء: تتكاثر العديد من البكتريا في الماء، لذلك يجب تجنب ارتداء العدسات اللاصقة أثناء السباحة في الماء، لأن هذه البكتريا تسبب العدوى، وقد تتفاقم الأمور ويؤدي هذا الأمر لفقدان البصر.
5- لا يجب تنظيف العدسات بالماء العادي أبدا: لا ينصح باستخدام الماء الجاري من الصنبور لتنظيف العدسات اللاصقة، على الرغم من أنها قد تكون نظيفة، ولكنها قد تحتوي على عدد قليل من البكتريا التي تسبب العدوى للعين.
6- تجنب ارتداء العدسات اللاصقة عند الشعور بألم في العين: يجب إنتزاع العدسات اللاصقة من العين في الحال عند الشعور بألم
7– الفحص الطبي للعين: يمكن ارتداء العدسات اللاصقة فقط بعد الخضوع لفحص طبي للعين، وإذا شعرت بنوع من الحرقة، الألم أو الإحمرار ففي العينين يجب استشارة الطبيب على الفور، لأن ارتداء العدسات أثناء وجود ضرر بالعين قد يسبب فقدان البصر إذا لم ننتبه لهذه الأمور في الوقت المناسب.