رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

وفد صيني رفيع يزور جامعة عين شمس لتعزيز التعاون المشترك

الأحد 26/فبراير/2017 - 12:21 م
البوابة نيوز
علا حسنين
طباعة
استقبل صباح اليوم الأحد، الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وفدًا رفيع المستوى من جامعة الجنوب الصينية برئاسة البروفيسور لي مينج وعدد من ممثلي اللجنة الوطنية لليونسكو بدولة الصين ومجموعة من ممثلي الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا نظم المعلومات والأجهزة والمعدات الطبية.
وجاءت الزيارة بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين وعدد من الهيئات الصناعية الكبري بحضور كل من الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث،، والدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة،والدكتور محمد رشدي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة منى فؤاد عميد كلية الألسن،والدكتور شريف قطب مدير مركز تطوير المشروعات، والدكتور محمد حازم عبد اللطيف أستاذ هندسة الإنتاج ووكيل كلية الهندسة سابقًا.
و خلال اللقاء استعرض عبد الوهاب عزت تاريخ جامعة عين شمس وما تنفذه من شراكات عالمية مع عدد كبير من الدول بمختلف أنحاء العالم في شتي مجالات العلوم والبحث العلمي، مؤكدًا حرص الجامعة على فتح مزيد من آفاق التعاون مع دولة الصين بما يخدم توجه الجامعة نحو رفع التصنيف العالمي لها بين الجامعات.
وتناول البروفيسور لي مينج أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين وما تقدمه جامعة جنوب الصين في هذا الصدد؛ حيث قدمت الجامعة الصينية منحة كاملة لعشر طلاب من جامعة عن شمس للدراسة لمدة أربع سنوات في أي من مجالات التخصص المشتركة.
ووجه عزت بضرورة التنسيق بين جامعة عين شمس ووزارة التعليم العالي للوقوف على آلية اختيار الطلاب الذين المستفيدين من تلك المنح.
ودعا ممثل اللجنة الوطنية لليونسكو بدولة الصين إلى فتح آفاق الشراكة والتعاون مع جامعة عين شمس بهدف رفع كفاءات الأساتذة والطلاب من الجانبين، إضافة إلى عقد عدد من الدورات التدريبية والبحوث المشتركة في مجالات الكيمياء، الفيزياء والرياضيات.
كما أعلن ممثل شركة هواوي الصينية عن الرغبة في تأسيس مركز تدريبي للشركة بكلية الهندسة جامعة عين شمس لفتح نوافذ التعليم والتدريب المشترك في مجالات هندسة التكنولوجيا والأنفاق وصناعة السيارات، وقدم منحة لخمسة طلاب من جامعة عين شمس من المتميزيين في مجال التكنولوجيا للتدريب بالشركة والحصول على شهادة دولية معتمدة بما يمد الاقتصاد الوطني المصري بكفاءات بشرية مدربة على أعلى المستويات.
ووجه البروفيسور لي مينج الدعوة لرئيس جامعة عين شمس لزيارة جامعة الجنوب الصينية في سبتمبر المقبل لحضور فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها الجامعة في مجال تكنولوجيا التعليم والاتصالات وإلقاء محاضرة افتتاحية ؛ انطلاقًا من تقدير جامعة الصين لعراقة جامعة عين شمس وما لها من باع وشهرة علمية وأكاديمية واسعة على مستوى كافة المحافل العلمية الدولية.
وأكد الدكتور أيمن عاشور حرص جامعة عين شمس مؤخرًا على تبني التوجه بعقد شراكات مع المؤسسات الصناعية الكبرى بما يخدم الاقتصاد الوطني ويمكن من تأهيل خريج على دراية واسعة بمتطلبات سوق العمل، لافتًا إلى أن كلية الهندسة بجامعة عين شمس من الكليات المصنفة دوليًا وحققت عدة مراكز متقدمة خلال مشاركات طلابها بالمسابقات الدولية لتصنيع السيارات، كما أن أساتذة الكلية يشاركون بفاعلية في عدد كبير من المشروعات القومية الجاري تنفيذها بمصر، وهو ما دفع ممثلو الوفد الصيني للإعلان عن رغبتهم في تفعيل مزيد من التعاون المشترك بين الجانبين في مجال هندسة وتكنولوجيا الأنفاق في المجال التدريبي والبحثي بجانب ما يقدمه البنك المركز الصيني من دعم مالي لمثل هذه المشروعات داخل مصر.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟