رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

المجلس الرئاسي الليبي يبدأ اجتماعات لوقف إطلاق النار في طرابلس

السبت 25/فبراير/2017 - 03:10 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
د.ب.أ
طباعة

أكد مصدر بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مساء الجمعة، أن "المجلس يعقد حالياً اجتماعات مع كافة الجهات الأمنية المختصة، وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والحرس الرئاسي والمباحث العامة، وكذلك قادة الكتائب الأمنية بالعاصمة طرابلس، بشأن الأحداث التي تشهدها منطقة أبوسليم في العاصمة الليبية طرابلس منذ أمس الخميس".

ونقلت "بوابة الوسط "الإخبارية الليبية عن المصدر قوله إن "هذه الاجتماعات بغرض اتخاذ كل التدابير اللازمة لوقف إطلاق النار والتهدئة في منطقة أبو سليم، وعمل كل ما يلزم للنأي بالمواطنين عن المعارك التي اندلعت هناك".

وأوضح المصدر أنه "تمّ تشكيل لجنة أزمة للدفع بالمساعي الجارية لإنهاء هذا الوضع بشكل كامل ونهائي في أقرب وقت ممكن".

وكانت مصادر طبية ذكرت في وقت سابق اليوم، أن "ما لا يقل عن تسعة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 16 آخرون، في الاشتباكات الدائرة منذ مساء أمس الخميس بمنطقة أبو سليم في العاصمة الليبية طرابلس بين قوة الأمن المركزي الموالية لحكومة الوفاق الوطني وكتيبة البركي الموالية لحكومة الإنقاذ".

وقال الهلال الأحمر الليبي صباح اليوم الجمعة إن "فريق الإخلاء التابع له بالعاصمة طرابلس لم يتمكن من استخراج العالقين في منطقة أبو سليم لاستمرار الاشتباكات"، بحسب موقع المرصد الإخباري الليبي.

يذكر أن ثلاث حكومات تتنازع على إدارة ليبيا وهي حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي، المدعومة من الأمم المتحدة.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟