رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

غرفة القاهرة تبحث جذب استثمارات باكستانية بالتنسيق مع السفارة

السبت 18/فبراير/2017 - 10:37 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي-داليا عبد القادر
طباعة
أكد علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية إن مصر حاليا تفتح أبوابها أمام كل مستثمري العالم وتسعى الي تذليل أي صعوبات امامهم من أجل تشجيع الاستثمار، كما أن هناك إجراءات تسهيلية تقوم بها الحكومة بناء علي تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاقامة مشروعات صناعية في مختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال إستقباله شكري للملحق التجاري بسفارة باكستان محمود أخطر لبحث سبل جديدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والسعي الي جذب مزيدا من الاستثمارات الي السوق المحلي.
وأضاف شكري إن الفترة القادمة لابد إن تشهد تكثيف الجهود بين الغرفة والسفارة لزيادة التبادل التجاري الذي لا يرتقي حاليا لحجم البلدين في ظل الزيادة السكانية في كلاهما مشيرا الي إن مصر بها فرص إستثمارية واعدة سواء فيما يتعلق بمحور قناة السويس أو العاصمة الادارية وغيرها من المشروعات الضخمة المطوحة للاستثمار حاليا.
وأكد إن الغرفة ستوفر للسفارة كافة البيانات والمعلومات اللازمة عن السوق المحلي والفرص الاستثمارية المتاحة به لعرضها علي المستثمرين الباكستانيين وفتح قنوات اتصال معهم والسعي الي تسهيل أي اجراءات من شأنها تعجل من دخولهم السوق المصري والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة به لافتا الي إن المرحلة القادمة لابد إن تشهد تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال المصريين ونظائرهم الباكستانيين لبحث شراكات استثمارية بشكل مباشر علي إعتبار ان اللقاءات المباشرة أكثر ايجابية وتزيد من العلاقات المتبادلة وتعريف الجانبين علي منتجات السوقين منوها إلي إن كثيرا من المنتجات المصرية يمكن تصديرها الي السوق الباكستاني لزيادة الصادرات المحلية التي تعتبر هدف أساسي لدينا في المرحلة الحالية.
ونوه نائب رئيس غرفة القاهرة الي إن مصر بوابة مهمة للسوق الافريقي الذي يعتبر واعد في المرحلة المقبلة وهو ما سيفيد الجانب الباكستاني منوها الى "إن معظم الانظار حاليا تتجه نحو السوق الافريقي وهو ما نضعه في الاعتبار ونرغب في إفادة شركائنا من خلال التوسع به بجانب إن مصر لديها إتفاقيات دولة من الممكن إن يستفيد منها رجال الاعمال الباكستانيين من خلال الاستثمار في مصر".
من جانبه، قال الملحق التجاري بسفارة باكستان: "إن العلاقات الإقتصادية المصرية الباكستانية طيبة ونتطلع الي تطويرها خلال المرحلة القادمة بالتنسيق مع غرفة القاهرة مؤيدا تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال في الجانبين وتوفير مزيدا من المعلومات عن المنتجات والفرص الاستثمارية في البلدين وتنظيم المعارض المشتركة والمشاركة في المعارض التي تقام في البلدين".
وأضاف إن البيانات التي ستوفرها الغرفة عن السوق المصري والفرص الاستثمارية المتاحة ستساعد رجال الاعمال الباكستانيين علي الاتجاه الي الاستثمار به لافتا الي إن هناك معرض باكستاني سيتم تنظيمه في القاهرة خلال المرحلة القادمة يتضمن منتجات كثيرة من بينها " اللحوم والفواكه والحبوب" لافتا الي إنه يعتبر فرصة لعقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال في الجانين وتوقيع بعض الإتفاقيات في مجالات عديدة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري.
وأكد "أخطر" إن الاقتصاد الباكستاني يرتفع تدريجيا ويتنامي مع مرور الوقت ويرغب في تنمية العلاقات المتبادلة سواء التجارية أو الاستثمارية بما يصب في صالح إقتصاد البلدين.

الكلمات المفتاحية

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟