الأربعاء 04 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

السعودية: مقتل ثلاثة بسبب الأمطار الغزيرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تلقي الهلال الأحمر السعودي في عسير 104 حالات منذ بداية الأمطار، وأكثر من 700 اتصال للعمليات، وفشل الوصول إلى أربع حالات لسوء الأحوال الجوية.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير، سعيد الشهراني، إن عدد البلاغات التي وردت إلى مركز العمليات بالطوارئ بلغ 940 بلاغاً منذ أول من أمس، وإن 750 بلاغاً كانت عن تسرب مياه الأمطار إلى المنازل في عدد من الأحياء.
وكشف المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية، فهد الغامدي، أنهم تلقوا 464 بلاغا، بينها 95 حادث تصادم، وانقلاب 27 سيارة، و4 حالات دهس، و26 حالة حريق، و21 حالة سقوط، بينما بلغ عدد الحالات المرضية 158 حالة، وحالات الإغماء 44 حالة، و57 حالة احتجاز، وحالتي ولادة، و7 حالات أزمة قلبية، و6 حالات غيبوبة، وإصابتي عمل.
وفي المجمعة، شمال العاصمة الرياض، لقي شاب مصرعه غرقاً إثر سقوطه في سد المجمعة الممتلئ بمياه الأمطار، فيما باشرت إدارة الدفاع المدني الحادثة، وتمكن رجال الدفاع المدني من انتشال جثته.
وتتواصل الأحوال المناخية السيئة على أغلب مناطق السعودية لليوم الثالث على التوالي، إذ تشهد المنطقة الشرقية ومناطق الرياض والقصيم ومرتفعات تهامة وعسير هطول الأمطار بشكل متواصل مع استمرار كثافة السحب على الأجواء، خاصة في منطقة أبها.
من جهته، أكد الخبير المناخي، عبد الله الصالح، أنه من المتوقع أن تدخل المنطقة في ذروة الحالة الممطرة اليوم الخميس، وتستمر تلك الحالة حتى الجمعة مصحوبة بموجة باردة قوية على أجزاء من شمال السعودية، ثم تمتد وتؤثر بشكل مباشر على الغربية والوسطى والمرتفعات عامة، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل.
وقال الصالح "ستتركز الأمطار مساء الخميس على المرتفعات الجنوبية الغربية وجنوب المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية نتيجة الفوارق المناخية".
وتوقع خبراء طقس تساقط الثلوج على مرتفعات تبوك بدءاً من ليل اليوم حتى صباح غد الجمعة، وأن يصل سمك الثلوج في بعض المناطق إلى 1.5 سم، وتشمل موجة الثلوج مرتفعات الظهر ومحيط علقان الغربي، وجبل اللوز.
وتوقع الخبير المناخي ماجد الشمري أن "نرى الثلوج، خاصة أثناء ساعات مساء الخميس وصباح الجمعة، على مناطق طريف، وعرعر ومرتفعات تبوك".
وأضاف: "ستهبط درجات الحرارة في المنطقة الوسطى لمستوى خمس درجات مئوية، فيما ستكون في الجنوب في حدود التسع درجات، وفي الغرب خمس درجات في المدينة المنورة و12 في مكة، وسبع في الباحة، وقريبا من الصفر وما دونه في الشمال".