رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طرح وحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة بأسعار تبدأ من 5 آلاف جنيه

الإثنين 13/فبراير/2017 - 05:06 م
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة
منة اسلام
طباعة
تعتزم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، طرح 17 ألف وحدة سكنية بالمشروع، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2017، على أن تتحدد مواعيد التسليم لها في عام 2018.
وكشفت مصادر بوزارة الإسكان لــ"البوابة نيوز"، أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها تتراوح مساحاتها من 120 إلى 180 متر مربع، كاملة التشطيب، ومستواها فوق المتوسط.
وتابعت أن الفترة المقبلة ستشهد طرح مراحل جديدة من أراضي الاستثمار بالعاصمة للمطورين العقاريين، والمرحلة الحالية عبارة عن 15 قطعة أرض بمساحة من 50 فدانًا إلى 500 فدان وتم بيع نحو 50 كراسة شروط بسعر 5000 جنيه، وسداد تأمين لدخول المزايدة المغلقة بقيمة تجاوزت 700 مليون جنيه في اليوم الأول للطرح.
وقالت المصادر إن حجم الإقبال على شراء كراسات الشروط كبير وغير متوقع، خاصةً في ظل حالة الهدوء التي يشهدها القطاع العقارى خلال الـــ4 شهور الأخيرة، جراء الارتفاع الكبير في الأسعار بسبب قرارات الحكومة الأخيرة، بتحرير سعر الصرف للعملة المحلية "تعويم الجنيه".
وأشارت إلى أن السعر المبدئي للمتر بالوحدات التى سيتم طرحها يبدأ بـــ5000 جنيه، ومتوقع أن يصل سعر المتر لــــ7 آلاف جنيه في المناطق الأكثر تميزًا.
وكانت شركة العاصمة الإدارية الجديدة بدأت خلال الأسبوع الجاري بطرح كراسات الشروط لـــ15 قطعة أرض بالعاصمة الجديدة، بمساحة إجمالية 1500 فدان كمرحلة أولى للأراضي الاستثمارية، وكان مقررًا أن تصل المساحة لـــ2500 فدان، وتقرر طرح مساحة أقل، لمعرفة رد فعل السوق العقاري جراء الطرح ومدى الإقبال على الأراضي.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟