الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

التوقيع على إقرار شرط قبل توزيع التابلت بالوادي الجديد

محافظة الوادي الجديد
محافظة الوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

"امضي قبل ما تستلم جهاز التابلت لابنك"، جملة أثارت غضب واستياء أولياء الأمور بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، عقب قيام إدارتي مدرستي الخارجة الثانوية بنين، وبنات، بالخارجة باستدعاء جميع أولياء أمور طلبة الصف الأول الثانوي لتوقيع إقرار بالحفاظ على جهاز التابلت قبل تسليمه لابنه أو ابنته.
وشهدت مدرسة الخارجة الثانوية بنين، اليوم، تكدسا وازدحاما شديدا بسبب إقبال أولياء الأمور على المدرسة لإنهاء إجراءات تسلم أبنائهم أجهزة التابلت بالمدرسة، كعهدة شخصية لمدة 3 سنوات، خاصة بعد علمهم بوجود 91 جهاز تابلت عجزًا من الحصة المقررة لطلبة مدرستي الخارجة الثانوية بنين وبنات.
وقال ربيع عبد العواض مدير مدرسة الخارجة الثانوية بنين، إنه يتم الآن اتخاذ الإجراءات الخاصة بتسليم أجهزة التابلت لطلبة الصف الأول الثانوي والتي قام بتوزيعها وزير التربية والتعليم خلال زيارته أول من أمس للمحافظة، وأضاف أنه سوف يتم أخذ تعهّد على كل ولي أمر من الطلبة الحاصلين على الجهاز، وذلك للحفاظ عليه لمدة ثلاث سنوات، وهي مدة دراسة الطالب بالمدرسة على أن يتحمّل ولي الأمر تكلفة الجهاز في حالة حدوث أي تلف أو كسر بالغ به.
وأكد عواض أن الجهاز سوف يتم إصلاحه على نفقة الوزارة في حالة وجود أعطال فنية أو توقف الجهاز.
يُذكر أن قطاع التعليم قد قام أول من أمس بجمع التابلت من الطلاب بعد توزيعه عليهم بيوم واحد من قبل الوزير.
وأكد الطلبة أنهم فوجئوا عقب انتهاء زيارة الوزير والتي لم تستغرق سوى نصف ساعة بقيام المدرسين بجمع أجهزة التابلت منهم، منوهين إلى عدم تقطيع الكرتونة الخاصة به، ووضع التابلت بداخلها مرة أخرى، ولم يعلموا سبب ذلك إلى الآن.
وتجدر الإشارة أن العجز يبلغ 91 جهاز تابلت، حيث إن الأعداد المطلوبة لتغطية جميع طلبة الصف الأول الثانوي بمدارس إدارة الخارجة التعليمية هي 463 جهازا وتم توزيع 372 جهازا فقط، بواقع 136 جهازا تم توزيعها على طلبة مدرسة الخارجة الثانوية بنات، وتوزيع 236 جهازا على طلبة مدرسة الخارجة الثانوية بنين.