رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الرقابة الإدارية تضبط مخالفات بالجملة في مستشفيات الأقصر

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 12:47 م
مستشفي الأقصر العام
مستشفي الأقصر العام
نرمين محمود الدهان
طباعة
شنت هيئة الرقابة الإدارية لليوم الثاني على التوالي حملة تفتيشية بالتنسيق مع مديرية الصحة والتفتيش المالي والإداري عن المستشفيات عن عدم وجود أجهزة التنفس الصناعي وتعطل 6 حضانات ونقص في عدد الأطباء بمستشفي الأقصر العام والقرنة المركزي.
كما رصدت الحملة ووجود عدد من الاقسام لايوجد بها اي صيانة، كما رصدت الحملة خلال جولتها بمستشفى القرنة المركزي نقصا ملحوظا في عدد الأطباء والإخصائيين، وتعطل جهاز تحليل الصفراء بقسم الحضانات، ونقص الجلوكوز والمحاليل المستخدمة لمرضى الغسيل الكلوي.
وشددت الحملة على ضرورة الالتزام بمعايير السلامة الصحية والمهنية وإجراءات مكافحة النت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، حملة على مستوى محافظات الجمهورية، للتفتيش على المستشفيات الحكومية بأقسامها المتعددة، ومنها أقسام الاستقبال والطوارئ، والعيادات الخارجية، والعناية المركزة والحضانات، وغرف العمليات.
وتعمل الحملة على التأكد من مدى انتظام تسجيل الحالات الطارئة، والتحويل الداخلى والخارجى، والتحويل للعناية المركزة، ومدى تواجد الأطباء والتمريض طبقًا لجداول المواعيد، ومدى توافر الأدوية لقسم الاستقبال، وصلاحية الأجهزة الطبية، والتأكد من اتباع اشتراطات مكافحة العدوى، ومدى توافر الدم بالمستشفيات، ومدى توافر أدوية التخدير ومستلزمات التعقيم، ومناقشة المرضى المترددين على المستشفيات للوقوف على توفر الخدمة وجودة تأديتها.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟