رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مسئول كويتي: الحوار الاستراتيجي بين الخليج وروسيا يصب في مصلحة الجانبين

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 09:50 ص
نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله
أ ش أ
طباعة
أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله أن الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا يستوعب جملة من "الأفكار والآراء والتوجهات" بما يصب في مصلحة الجانبين. 
جاء ذلك في تصريح الجارالله للصحفيين على هامش مشاركته الليلة الماضية في حفل السفارة الإيرانية بعيدها الوطني تعليقا على تصريح السفير الروسي لدى الكويت في وقت سابق أمس بشأن تجديد دعوة موسكو لإقامة منظومة استراتيجية أامنية خليجية تضم إيران.
وأوضح الجارالله ان هذا الحوار يحمل إمكانية بحث أفكار وتوجهات خلال الاجتماع المقبل معربا عن الاعتقاد بان الحوار يصب في مصلحة الجانبين والمنطقة.
من جهة اخرى، قال الجارالله إن العلاقات الكويتية - الإيرانية "متميزة وتاريخية" موضحا أن العلاقات الثنائية قائمة على "مصالح وتفاهمات" مشتركة بين البلدين.
وفي سياق رده على سؤال بشأن تصريح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن وجود تدخلات إيرانية في الشأن الداخلي لبلاده أكد الجارالله ان التدخلات خارج اطار الشرعية الأممية في اليمن "لن تقود إلى إنهاء الأزمة ومعاناة الشعب اليمني".
وأضاف أن "أي أياد أو دور خارجي في اليمن سيعقد الموقف ولن يقود إلى حل وإلى إنهاء معاناة الشعب اليمني"، معربا عن التمنيات بعدم رؤية أي دور خارجي يسهم في تعقيد الموقف واستمرار المعاناة في اليمن.
وكانت الكويت استضافت خلال أبريل الماضي مشاورات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة في إطار المساعي الدولية للتوصل إلى اتفاق سلام ينهي الأزمة في اليمن.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟