رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أزمة في الجبلاية بسبب حكام "السوبر".. و"أبوريدة" يرفض صرف مكافآت خاصة للمنتخب وكوبر يطير إلى الأرجنتين بعد "القمة"

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 02:26 ص
هانى أبوريدة، رئيس
هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة
علاء على
طباعة
رفض هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، المقترح الذى تقدم به حازم الهوارى، عضو المجلس ورئيس بعثة المنتخب الوطنى خلال بطولة الأمم الإفريقية بالجابون، بمخاطبة الجهة الإدارية بشأن الموافقة على صرف مكافأة للمنتخب بما يعادل فوزهم بالكأس، بحجة تحفيز اللاعبين والجهاز الفنى على مواصلة مسيرة تصفيات كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا.
وجاء اعتراض رئيس الجبلاية، بسبب ضرورة الالتزام باللائحة المقررة سابقا، وعدم الدخول فى قضايا فرعية مع الجهة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات، وعدم إثارة الرأى العام حول مجلس الجبلاية.
وكشف مصدر باتحاد الكرة، أنه على الرغم من إعجاب أبوريدة بالفكرة، فإنه اقترح تعديل مكافآت الفوز فى مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال كنوع من التحفيز والاكتفاء بالمكافآت الإضافية التى تم منحها للمنتخب عقب الفوز فى مباريات غانا والمغرب وبوركينا، والمقدرة بألف دولار لكل فرد بالبعثة.
ويرى أبوريدة، أن ما حققه المنتخب الوطنى فى بطولة كأس أمم إفريقيا بالجابون إنجاز، مؤكدًا أن استعداد الفراعنة الآن منصب على مواجهة تونس فى يونيو المقبل بالجولة الأولى من تصفيات بطولة الأمم ٢٠١٩ بالكاميرون.
وقال أبوريدة، فى تصريحات خاصة لـ«البوابة»، إن «ما حققناه فى الجابون إنجاز، وهيكتور كوبر مستمر مع المنتخب، نحن عدنا إلى هذه البطولة بعد غياب ثلاث دورات».
وأضاف: «أمامنا مشوار مهم، وهو التأهل لأمم إفريقيا القادمة، والبداية ستكون أمام تونس، ثم مواجهة أوغندا فى تصفيات كأس العالم».
فى شأن مختلف، وجه مجلس إدارة اتحاد الكرة، الدعوة لأعضاء الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، لحضور مباراة السوبر المصرى التى تجمع الزمالك والأهلى المقرر لها السادسة مساء الجمعة المقبل.
ومن المنتظر أن يغادر الأرجنتينى كوبر الإمارات فى إجازة أسرية إلى بلده الأرجنتين، بعد حصوله على إذن من قبل مسئولى الجبلاية عقب انتهاء منافسات أمم إفريقيا ٢٠١٧. وكلف كوبر معاونيه أسامة نبيه المدرب العام، ومحمود فايز مترجمه ومحلل الأداء بمتابعة المنافسات المحلية، سواء فى الدورى الممتاز أو كأس مصر، وكتابة تقرير عن أبرز اللاعبين الذين يمكن ضمهم خلال مرحلة الإعداد لمواصلة تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا ٢٠١٨.
وقرر كوبر اصطحاب تسجيلات لمباريات منتخبنا كاملة خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية بالجابون، من أجل إعادة دراسة مستوى الفريق والنقاط السلبية التى ظهرت خلال أدوار المسابقة القارية، بداية من مواجهة مالى فى افتتاح المشوار وحتى لقاء الكاميرون فى المباراة النهائية. 
فى نفس الإطار، كشف عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن أزمة قد تتسبب فى عدم وصول طاقم التحكيم الألمانى إلى الإمارات لإدارة مباراة القمة.
وكان اتحاد الكرة أعلن عن تعيين طاقم ألمانى لمباراة القمة بقيادة فريدريك فليكيس بريش.
وقال عبدالفتاح، فى تصريحات خاصة، إن طاقم التحكيم يصر على الحصول على تذاكر طيران «فرست كلاس»، وهو ما يكلف اتحاد الكرة ٢٠ ألف دولار، أى ما يقارب نصف مليون جنيه.
وتابع: «اتحاد الكرة يحاول حل الأزمة قبل اتخاذ أى قرار آخر بإسناد المباراة لطاقم تحكيم آخر»، وألمح عبدالفتاح إلى إمكانية إسناد المباراة لطاقم تحكيم إماراتى.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟