الخميس 26 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

بالصور.. ختام فعاليات مهرجان "الواو" في الأقصر

فعاليات مهرجان الواو
فعاليات مهرجان "الواو" في الأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتم فرع ثقافة الأقصر مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان إسنا الأول لفن "الواو" وشعر العامية برعاية مركز دندرة الثقافي والتي أقيمت على مسرح قصر ثقافة الأقصر.
وقالت أميرة عبدالحليم، في كلمة مركز دندرة الثقافي: إن هذه الأمسية تأتي في إطار أنشطة المركز الفكرية والتي تركز على الإنسان والتنمية المستدامة وهو ما دفع المركز لرعاية المهرجان للحفاظ على التراث الثقافي الذي ساهم في تشكيل الهوية الثقافية، لافتة إلى الاستعداد لإقامة منتدى دندرة الثقافي الذي يعقد في كل عام بمحافظة قنا لتشكيل هوية سوية لتقبل الاختلاف، والذي تشمل فعالياته أمسية شعرية كبرى لشعراء الفصحى والعامية والواو.
وفى كلمة الباحث سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي رحب بكل الشعراء القادمين من السعودية وتونس وسوريا والمغرب والعراق وشعراء مصر، موجها شكره وتقديره لمركز دندرة الثقافي، مضيفا أن "الوا"و هو فن مصر غير المكتوب والمتوارث من جيل إلى جيل ويحتاج إلى موهبة حقيقية.
وأضاف الشاعر محمد جاد المولى، أن مهرجان فن الواو يعد من الأنشطة المهمة خاصة أنه أوشك على الانقراض واختيار لفظ الواو يعنى المواربة وليس اللفظ المباشر والصريح، ولا يمكن أن نعرف أين ولد فن الواو ولكن المعروف أن أكبر شعرائه هو ابن عروس.
فيما أعربت الشاعرة السورية سناء عبد الله عن سعادتها الغامرة بمشاركتها في هذا المهرجان وأسعدها الحفاوة البالغة التي غمرها بها المصريون بشكل عام والقائمين على المهرجان بشكل خاص.
وقدم الشاعر محمد إبراهيم أمسية شعرية لفن الواو قدمها عدد من الشعراء منهم الشعر مصطفى أحمد من مصر وسناء عبدالله من سوريا وفاطمة أورى من المغرب وخلف دلف المهاوش من العراق وسعاد فياض من العراق وخالد حلمي الطاهر وحمادة العجمي من مصر وفى ختام المهرجان قدمت فرقة الأقصر للموسيقى العربية عروضها الفنية.