رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ مطروح يكشف تفاصيل تنفيذ 3 مشاريع ضخمة

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 01:24 ص
محافظ مطروح يكشف
محافظ مطروح يكشف تفاصيل تنفيذ 3 مشروعات ضخمة
ريم محمود
طباعة

قال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، إن المحافظة شهدت أمس الأربعاء، التوقيع النهائي وبدأ التنفيذ الفعلي لعدد 3 مشاريع استثمارية سياحية جديدة بتكلفة استثمارية نحو ملياري جنيه، وبطاقة تصل إلى ثلاثة آلاف غرفة فندقية سياحية، توفر نحو ألفي فرصة عمل يومية دائمة، بالإضافة إلى آلاف فرص العمل خلال مراحل الإنشاء.

وأضاف محافظ مطروح، في كلمة له خلال حفل توقيع العقود، أن أحد المشروعات في مدينة الحمام على مساحة 10 أفدنة بطاقة 144 غرفة سياحية، تنفذه المجموعة الدولية للإنشاءات والاستثمار العقاري "إيماك"، ومشروعين آخرين بمدينة الضبعة، الأول على مساحة 77 فدانًا لشركة جدار للاستثمار العقاري، والثاني على مساح 252 فدانًا بطاقة 2300 غرفة سياحية لشركة جنوب السويس للتنمية السياحية.

وأوضح أن عدد المشروعات التي تم تدشينها والبدء في تنفيذها على أرض الواقع بمطروح خلال أقل من عام ونصف حتى الآن وصل إلى 6 مشروعات استثمارية جديدة، بتكلفة استثمارية بلغت 20 مليار جنيه، منها ما فاق نسبة تنفيذه 60%، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه في يونيو القادم، وذلك ضمن نتائج مؤتمر مطروح الاقتصادي الدولي الأول الذي عقد في أكتوبر من العام قبل الماضي، الذي ضم حزمة من المشروعات التنموية والاستثمارية العملاقة والمتنوعة في كافة المجالات وبمعظم مدن مطروح، فاقت تكلفتها الاستثمارية 120 مليار جنيه، توفر آلاف فرص العمل، مشيرًا إلى أنه مستمر في تحديث كافة البيانات والخريطة الاستثمارية والتنموية بكافة أنحاء مطروح، وتسهيل إجراءات الاستثمار من خلال نظام الشباك الواحد لتقديم خدمة شاملة للمستثمر دون عناء، مع تزويده بكافة المعلومات ووسائل الراحة والخدمات.

وأكد أبوزيد أنه تم إخضاع تلك المشروعات بجميع الوزارات والجهات المعنية للدراسة خاصة التخطيط العُمراني، مع الموافقة على إدراج تلك المشروعات ضمن المخطط الاستراتيجي للدولة، مع مراعاة مستجدات الظروف الاقتصادية، وسياسة الإصلاح الاقتصادي الحالية، والثقة في قيادتنا السياسية وقدرتها على عبور كافة التحديات الاقتصادية الحالية إلى بر الأمان والاستقرار المنشود، الأمر الذي يشير إلى مدى الاحترافية والبراعة في انتقاء تلك المشروعات التي تساهم بتميزها في تحقيق تنمية حقيقة ومنشودة.

وأوضح أن توقيع عقود المشروع يؤكد على أن مطروح أصبحت بحــق قاطرة التنمية، والأكثر جذبًا للاستثمار والمستثمرين، مع توافد العديد من الشركات والجهات الاستثمارية المصرية والعالمية، ولتعلن مطروح دخولها عصر المشروعات القومية العملاقة، مع وضعها في مكانتها التي تستحقها على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية.

وقال إنه يجرى حاليًا دراسة عدد من المشروعات الاستثمارية الكبرى الأخرى، التي سيعلن عنها قريبًا، مع وضع تصور استراتيجي يعظم ويوضح الفرص الاستثمارية المتعددة ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة، ويتفق مع أولويات المخطط الاستراتيجي والاقتصادي للدولة، ويحقق التنمية المستهدفة والمستدامة لنا وللأجيال القادمة.

وقال: "إننا نسعى بكل جهد واجتهاد كما عاهدنا الله - وعاهدنا قيادتنا السياسية الرشيدة - وعاهدناكم على تحقيق التنمية المنشودة بما يعود عائدها على الاقتصاد القومي المصري عامة، وأهالي مطروح خاصة من خلال الاستغلال الأمثل لكافة الإمكانيات والثروات الطبيعية التي تؤهلها لاحتلال مكانتها السياحية والاستثمارية العالمية.

وأضاف: "كل ذلك بفضل اهتمام ودعم القيادة السياسية بها، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بضرورة تحقيق التغيير الشامل والتنمية المنشودة في كافة الوجوه بمحافظة مطروح".

وقال محافظ مطروح، إننا في ثورة حقيقية من اجل البناء والتنمية للأجيال القادمة، ثورة ترفع روح الثقة في قيادتنا، والتفاؤل بمستقبل أفضل يحمل الخير لمصر الطى عادت لمكانتها الإقليمية والدولية، رغم كل التحديات الداخلية والخارجية، بفضل الله وإصرار وعزيمة الشعب المصري العظيم، وفكر وعمل قائد مخلص، مُحب لوطنه ولشعبه، مع الحفاظ على تراب الوطن وحماية أراضيه، وفدائه بأرواحنا.

وأضاف: "نبعث رسالة اطمئنان وتأكيد أن مناخ الاستثمار آمن في مصر، مع ثورة الإصلاح التشريعي والقانوني المتكامل لتحفيز مناخ الاستثمار، وسعى الدولة المتواصل والمستمر لإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين مع الانتهاء من إعداد قانون الاستثمار الجديد؛ لتسهيل الإجراءات، ووضع آليات حماية ودعم المستثمر، وتأكيد التنسيق والتناغم بين كافة الجهات المعنية خاصة مع تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة رئيس الجمهورية.

وأكد أن رسالة مؤتمر اليوم هي استكمال لثورة مصر الجديدة، ثورة البناء والتنمية في كافة ربوع مصر، والتي يقود مسيرتها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حتى أصبح العالم ينظر إلينا اليوم كيف نصنع الإنجازات رغم المحن والتحديات، مؤكدًا أن الشعب المصري قادر على صنع المستحيل مع إدراك طبيعة المتغيرات الدولية من حولنا.

وقال اللواء علاء أبوزيد: "إننا جميعًا نعمل من أجل مصلحة الوطن وإعلاء شأنه، وتحقيق رفاهية المواطن، حيث أنها الغاية التي نسعى من أجلها".

وأشار إلى أن محافظة مطروح قاطرة التنمية، وخير نموذج للاستثمار في مصر مع سيرها على خطى توجيهات رئيس الجمهورية في رئاسته للمجلس الأعلى للاستثمار وإيمانه بأهمية التنمية لتحقيق الاستقرار مع القضاء على البيروقراطية وتشجيع المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات التي تحقق التنمية المستدامة للأجيال القادمة مع العائد الاقتصادي القوي والرفاهية للمواطن المصري.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟