رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اللواء كامل الوزير خلال لقائه "الشيحي" ورؤساء الجامعات: نعمل 24 ساعة للانتهاء من "أنفاق قناة السويس".. والافتتاح 3 يونيو 2018.. وتكلفة المشروع 36 مليار جنيه.. وندرس نقل كوبري الفردان إلى القنطرة غرب

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 04:55 ص
اللواء كامل الوزير
اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
أميره عبد الحكيم
طباعة

أعلن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن العمل في أنفاق قناة السويس، يتم على مدار 24 ساعة، بأيادٍ مصرية، لافتًا إلى أن الافتتاح الرسمي للمشروع 30 يونيو 2018.

جاء ذلك خلال استقباله وزير التعليم العالي ورؤساء 18 جامعة مصرية بمنطقة انفاق الإسماعيلية على هامش أسبوع الآسر الطلابية للجامعات المصرية وبحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من مسافة 1430 مترًا من الأنفاق بالإسماعيلية ويتبقى 70 مترًا فاصلة بين الحفر وقناة السويس الحالية.

وأشار الوزير إلى أن عائد مشروعات الأنفاق لا يتمثل في حسابات التكلفة التي تصل إلى نحو 36 مليار جنيه بل هناك عائد آخر في إقامة قاعدة من الخبرات والشركات المؤهلة علميًا وعمليًا قادرة على إقامة مشروعات أنفاق داخل أو خارج مصر، مشيدًا بمستوى العامل المصري وقدراته في العمل. 

وكشف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن دراسة لنقل كوبري الفردان إلى القنطرة غرب، وإقامة خطوط للسكة الحديد بها لخدمة منطقة التنمية بالقناة وسيناء بعد اكتمال الأنفاق ومدينة الإسماعيلية الجديدة، مؤكدًا خلال إجابته على أسئلة عدد من الطلاب عدم تأثر العمل بأي من المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الهيئة الهندسية بتحرير سعر الصرف.

وأشار الوزير إلى أن الخامات التي يتم العمل بها مصرية وماكينات الحفر العملاقة تم استيرادها قبل تحرير سعر الصرف، وطالب الشباب المصري بالمشاركة في العمل بالمشروعات.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن يومية العامل بالمشروعات تصل من 100 إلى 200 جنيه في اليوم الواحد، وقام الوزير بمرافقة وزير التعليم ورؤساء الجامعات ومئات الطلاب بجولة تفقدية بمشروع النفق واستعراض المراحل الخاصة بالعمل والعاملين ومراحل العمل التي تتم تحت إشراف القوات المسلحة.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟