السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

إحصاء: هاتف محمول يسرق في ماليزيا يوميًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت هيئة منظمة وكلاء الاتصالات اللاسلكية في ماليزيا، أنه يتم سرقة هاتف محمول واحد يوميا في ماليزيا، مؤكدة أن الأجهزة تسرق غالبا من الأفراد من مالكي الهواتف المحمولة نتيجة الإهمال واللامبالاة حيث يقتنص اللصوص ضحاياهم في الأماكن العامة.
وذكرت صحيفة "نيو ستريتس تايمز" الماليزية أن هذه الأرقام "الصادمة" كشفت عنها الهيئة، التي تتخذ تدابير استباقية لضمان وجود تغطية تأمينية كافية لدى مستخدمي الهواتف المحمولة ضد السرقات في البلاد.
وأضافت الهيئة أنه يعتقد أن ما يقدر بمليوني رنجت ماليزي الدولار يوازي 420ر4 رنجت/من الهواتف المحمولة والإكسسوارات الخاصة بها تمت سرقتها في ماليزيا على مدى العامين الماضيين، مع عدم إبلاغ السلطات عن معظم الحالات.
وقال رئيس الهيئة كينج سون: إنهم يسعون إلى تطبيق برنامج تأمين جماعي للتجار أعضاء المنظمة، وذلك لصعوبة تأمين تغطية مباشرة للأفراد.
وأضاف المسئول الماليزي أن صناعة الهواتف المحمولة هي نفسها معرضة للسرقة، لأن مكوناتها قابلة للنقل ويمكن إخفاؤها بسهولة، موضحا أنه مع الابتكارات المتسارعة في هذا القطاع، تظهر نماذج جديدة وتغرق السوق، فيما يضطر التجار إلى تصفية المخزون الحالي والقديم، لذا فإن نقل المخزون يجعله عرضة للسرقة.