رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الإسكندرية: مشروعات جديدة لحل أزمة التكدس المروري

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 01:03 م
رضا فرحات، محافظ
رضا فرحات، محافظ الإسكندرية
أماني عيسي
طباعة
أكد اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، حل العديد من المشكلات بالمحافظة في أسرع وقت ممكن، خاصةً مشكلة الازدحام المروري، من خلال تنفيذ مشروعات جديدة في مجال النقل العام، من ترام الرمل، وإنشاء مسارات جديدة للترام والأتوبيسات، وإنشاء خط مواصلات نقل جماعي، يستهدف تيسير وسائل المواصلات، والانتقالات من الإسكندرية، إلى مدينة برج العرب.
وأضاف فرحات، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن التنمية العمرانية نحو الغرب ضرورية، وتسهيل كافة الخدمات لها ستعمل على زيادة معدل الاستثمارات والموارد المالية، وتحقيق التنمية المجتمعية والتكنولوجية المنشودة، وتحقيق نسب إشغال عالية بتلك المناطق. 
أما عن تطوير المرور والمحاور المرورية بالثغر، لفت فرحات إلى أن المحافظة تعد حاليًا دراسة لتطوير وإعادة التخطيط المروري بمحافظة الإسكندرية للوصول إلي الحلول الجذرية والمناسبة لحل الأزمة المرورية، ولوضع خطة شاملة لأعمال تخطيط المرور.
وأشار إلى أن أهم هذه المحاور في تطوير محور المحمودية ومحور أبو قير العوايد ومحور المشير أحمد اسماعيل ليصل إلى طريق المحمودية وغيرها من المحاور الجديدة التي تصل إلى ٨ محاور مرورية تساهم بشكل كبير جدا في حل أهم الأزمات المرورية بالإسكندرية، خاصة بعد الانتهاء من تطوير الطريق الدائري ووادي القمر وأم زغيو وطريق الكافوري وإسكندرية مطروح الساحلي.

الكلمات المفتاحية

"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟