السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

مقتل جزائريين اثنين في اعتداء "كيبيك"

اعتداء كيبيك
اعتداء "كيبيك"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الناطق باسم وزارة الشئون الخارجية الجزائرية عبدالعزيز بن علي الشريف، اليوم الثلاثاء، أنه تم رسميًّا تحديد هوية الجزائريين اللذين سقطا في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المركز الثقافي الإسلامي في مقاطعة كيبيك الكندية.
وقال الشريف، في تصريح، اليوم: "يؤسفنا تأكيد مقتل عبدالكريم حسان المولود في 20 مايو 1975 بالجزائر العاصمة، وخالد بلقاسمي المولود في 18 يناير 1957 بالحراش، في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف، مساء الأحد الماضي، المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك".
وأضاف الناطق: "نتقدم لعائلتي الضحيتين وأقاربهما بخالص تعازينا ونؤكد لهم تضامننا في هذه اللحظات الصعبة".
كان الناطق باسم وزارة الشئون الخارجية الجزائرية قد قال، أمس: إن "جزائريين اثنين قد يوجدان ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي" الذي استهدف، مساء أمس الأحد، المركز الثقافي الإسلامي.
وتابع: "المعلومات الأولية التي استقتها قنصليتنا العامة بمونتريال لدى أفراد الجالية الجزائرية تفيد بأن جزائريين اثنين قد يكونان ضمن ضحايا الاعتداء الذي استهدف، مساء أمس الأحد، المركز الثقافي الإسلامي بكيبيك".
وذكر أن "سفيرنا في أوتاوا وقنصلنا العام في مونتريال على اتصال مستمر مع السلطات الفيدرالية الكندية والسلطات الكيبيكية لتأكيد هذه المعلومات والحصول على توضيحات حول هوية الجرحى الذين يوجد خمسة منهم في حالة خطيرة".