رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بلومبرج: كوريا الجنوبية الاقتصاد الأكثر ابتكارًا في العالم

الأحد 22/يناير/2017 - 12:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
داليا الهمشري
طباعة
للعام الرابع على التوالي حافظت كوريا الجنوبية على موقع الصدارة في تصنيف وكالة "بلومبرج" الاقتصادية بعد أن حصلت على 89 نفطة، في مؤشر الابتكار للعام الجاري 2017 تليها في المرتبة الثانية السويد بـ 83.98 نقطة.
وتجاوزت كوريا الجنوبية والسويد هذا العام ألمانيا، التي حصلت على 83.92 نقطة. 
وتأخذ وكالة "بلومبرج" في الاعتبار ضمن تصنيفها سبعة مجالات وهي براءات الاختراع وزخم البحث والتطوير وكفاءة التعليم العالي وتحسين الإنتاجية والصناعات ذات القيمة المضافة وكثافة التقنية العالية وكثافة الباحثين.
وبحسب بلومبرج فإن كوريا هي الاقتصاد الأكثر ابتكارًا وذلك بعد أن احتلت المرتبة الاولي في ثلاث مجالات وهي براءات الاختراعات والصناعات ذات القيمة المضافة وزخم البحث والتطوير والمرتبة الثانية في المجالات الأربعة الأخرى.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية، عن خطتها لضخ 899.2 مليار وون(750.2 مليون دولار) في ثلاثة مشروعات استثمارية لتعزيز قدرات البلاد الصناعية في العام المقبل.
ونوهت إلى أن الخطة تتضمن مشروع لتطوير التكنولوجيات الصناعية الأساسية، ومن بينها تطوير الروبوتات الذكية، بالإضافة إلى مشروع دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات القدرات التكنولوجية لتصبح شركات عالمية، ومشروع مركز بحوث تكنولوجيا الفضاء(ATC).
الجدير بالذكر أن الميزانية المخصصة للمشاريع الثلاثة للعام المقبل تمثل 27% من إجمالي الميزانية للبحث والتطوير للعام المقبل والتي تصل إلى (3.338 تريليون وون).

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟