رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. انطلاق فعاليات الملتقى المصري الخامس للألعاب الإلكترونية

الجمعة 20/يناير/2017 - 11:58 ص
 الملتقى المصري الخامس
الملتقى المصري الخامس للألعاب الالكترونية
هيام عبد الحفيظ
طباعة
تنطلق الْيَوْمَ فعاليات الملتقى المصري الخامس لمطوري الألعاب الإلكترونية (Egypt Game Jam) الذي يعقد في الفترة من 20 إلى 22 يناير بالقرية الذكية تحت رعاية المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وينظم الملتقي مركز التميز لإنتاج البرمجيات والألعاب الإلكترونية بمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) بالتنسيق مع الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية.
ويعد الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية أهم وأكبر حدث على مستوى العالم يجمع المهتمين بتطوير الألعاب الإلكترونية.
أكدت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات أن عدد من قاموا بالتسجيل للمشاركة في فعاليات اللقاء هذا العام بلغ أكثر من 869 مشاركا بفرع المعهد بالقرية الذكية، وأكثر من 90 مشاركا بفرع المعهد بالإسكندرية، بزيادة كبيرة عن العام الماضي الذي بلغ عدد المشاركين فيه 600 متلقى من 93 دولة على مستوى العالم، وهو ما يضع المعهد في المرتبة الأولى عالميا من حيث أعداد المسجلين.
ويشارك في فعاليات الملتقى المصرى بالمعهد عدد 1228 مشاركًا من مختلف الفئات العمرية والخلفيات الأكاديمية والعديد من رواد الأعمال والشركات الناشئة العاملة في هذا المجال وتم تحميل 135 لعبة مختلفة في ختام فعاليات الملتقى.
و يُعد قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية من القطاعات الداعمة للنمو الاقتصادى فى أى دولة حيث يسهم فى خلق فرص عمل وتطوير التكنولوجيا وتدعيم التنافسية فى السوق العالمى.
ويهتم معهد تكنولوجيا المعلومات ببناء مجتمع مطوري الألعاب الإلكترونية المصري مما يساعد علي تجميع المهتمين والمشتغلين بهذا المجال بغرض تأهيل الصناعة المصرية والمساعدة في إنشاء وإطلاق شركات مصرية لريادة الأعمال وكذلك المساعدة على إنتاج ألعاب رقمية ذات طابع مصري مما يثري ويزيد المحتوي المصري والعربي على شبكة المعلومات الدولية.
جدير بالذكر أن المعهد نظم على مدار الأعوام الأربع الماضية اللقاء المصرى لفعاليات (Global Game Jam)، وحصل العام الماضي على اعتراف موسوعة جينيس كأكبر لقاء عالمي من حيث عدد المشاركين بنحو (1228) مشاركا.
ووصل عدد المشاركين في مجتمع مطوري الألعاب المصري برعاية المعهد لما يفوق 15 ألف مشارك من خلال مختلف منصات التواصل، وينقسم المشاركون خلال الملتقى إلى مجموعات عمل بحيث تتمحور الألعاب المنتجة حول فكرة أو هدف واحد يتم الكشف عنه للمشاركين خلال كلمة افتتاح الملتقى.
يشار إلى أن الملتقى يعقد برعاية كل من شركة (Instinct Games، Rumbling Games Studio، Gimzat Studio) وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث يقوم الرعاة بتقديم جوائز مادية وعينية وفرص تدريب ورعاية في ختام الحدث لأفضل الألعاب التي تم تطويرها خلال فعاليات الحدث.
وينتظر أن يكون النجاح في تنظيم هذا الملتقى استكمالا لمجهودات المعهد للنهوض بصناعة الألعاب الإلكترونية بمصر وهى من الصناعات الأكثر توسعا وازدهارا على مستوى العالم، ومن خلال رعايته وتنظيمه لهذا المتقى يسهم معهد تكنولوجيا المعلومات في تمهيد الطريق لراغبي التعلم والعمل على تطوير الألعاب من خلال توفير الدعم العلمي اللازم، وإتاحة طرق مختلفة للتواصل مع الصناعة، وبناء مجتمع تشاركي متكامل لمطوري الألعاب في مصر.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟