الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

"حق الشعب" يلتقي اتحاد المهن الطبية لمناقشة منظومة الصحة

النائب محمد أنور
النائب محمد أنور السادات "

التقت مجموعة من نواب ائتلاف "تحالف حق الشعب" بممثلي نقابات المهن الطبية المختلفة بمقر نقابة الأطباء، وذلك لمناقشة أوضاع المهن الطبية ونقابتها بمصر وما يواجهها من تحديات ومشاكل.
وكان من أبرز القضايا التي طرحت للنقاش مقترح القانون المُقدم من قبل الحكومة بشأن اتحاد نقابات المهن الطبية، وضم نقابة العلاج الطبيعي تحت مظلة الاتحاد كإحدى المهن الطبية، وذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطن المصري والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة له، والحفاظ على حقوق العاملين بالمهن الطبية والقائمين عليها.
وأشار النائب محمد أنور السادات "عضو تحالف حق الشعب"، إلى أن مقترح القانون المُقدم لا بد من إعادة النظر فيه ودراسته بعناية منعًا لتضارب الإختصاصات بين مزاولي المهن الطبية والصحية.
وأكد النائب مصطفى كمال الدين "منسق عام التحالف" أن ضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد يُعد إهدارا لحقوق أعضاء الاتحاد بل ويكلف الاتحاد بأعباء مالية جديدة في ظل أوضاع إقتصادية عصيبة تتطلب رفع مرتبات ومعاشات وتأمينات العاملين بالمهن الطبية، مُقترحًا في الوقت ذاته عمل إتحاد جديد للمهن الصحية للحفاظ على حقوقهم والارتقاء بمستواهم المعيشي.
وقال النائب أسامة شرشر، عضو التحالف: إن قرار رئيس مجلس الوزراء هو بمثابة اختراق لاستقلالية عمل النقابات والاتحادات كإحدى الحقوق التي كفلها لهم قانون النقابات والإتحادات وهو ما جعله يُطالب بضرورة مراجعة القرار لما يُمثله من مخالفه للقانون.
علي الجانب الآخر، طالب النائب شديد أبو هندية عضو التحالف بضرورة الاهتمام بحقوق الأطباء وذلك بتفعيل دور النقابات الطبية تجاه أعضائها وخلق محفزات لهم تساعدهم على القيام بمهام وظيفتهم على الوجه الأمثل وليس بانتزاع حق من حقوقهم قد يجعلهم يتقاعسون عن مزاولة المهنة.