الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

وزير عراقي يطالب بتطوير قطاع النفط والغاز

جبار اللعيبي
جبار اللعيبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير النفط العراقي جبار اللعيبي أهمية وضع الخطط والبرامج الطموحة لتطوير وتنمية ثروة النفط والغاز في العراق من خلال مواكبة التطورات والمتغيرات في صناعة النفط والغاز العالمية.
جاء ذلك خلال اجتماعه في محافظة البصرة جنوبي العراق، مع مسؤولي الشركات النفطية الوطنية، اليوم الثلاثاء، وتم خلال الاجتماع مناقشة الخطط والبرامج للسنوات2017- 2020 لقطاعات الاستخراج والتصفية والحفر وصناعة الغاز والتوزيع والتعليم المهني النفطي والتدريب.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بإعداد الكوادر العلمية المؤهلة وتضمين الاتفاقيات والعقود مع الدول والشركات العالمية لبنود خاصة بتدريب وتطوير قدرات العاملين في القطاع النفطي.
وأشار إلى أن الوزارة تهدف إلى وضع الخطط الطموحة من أجل الارتقاء بالبنى التحتية وتنشيط قطاع الاستثمار في عملية التنمية والتطوير بهدف الاستثمار الأمثل للثروة النفطية وتنمية وتطويرها.
وأضاف: أن وزارة النفط نجحت في تحقيق زيادات غير مسبوقة في الإنتاج والتصدير وتلبية احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية في أنحاء العراق، فضلا عن بذل الجهود الاستثنائية لتلبية احتياجات العوائل النازحة والمواطنين في المناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي.
وطالب اللعيبي الشركات النفطية العراقية ببذل أقصى الجهود من اجل تحقيق الأهداف والخطط المستقبلية رغم التحديات الاقتصادية والمالية والأمنية..وقال:إن العراق هو المنتصر في النهاية بفضل الجهود المخلصة لأبنائه.