رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم العالي يطالب الإعلام بالتركيز على الإنجازات

السبت 26/نوفمبر/2016 - 12:58 م
 أشرف الشيحى وزير
أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
شيماء عبد الواحد
طباعة
افتتح الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم السبت، المؤتمر العلمى السنوى لكلية الإعلام، الذى تنظمه جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، تحت عنوان "إعلام من أجل السلام"، وذلك بمشاركة المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب، وكمال الدالى محافظ الجيزة.
وأكد "الشيحي" دور الإعلام فى تشكيل وجدان وقناعات وتوجهات وانتماءات الشعوب، ومن ثم ترسيخ قيم السلام، لافتًا إلى التكامل الضرورى بين دور الإعلام ودور التعليم فى تشكيل وعي الشباب.
وأضاف في كلمته، أن مصر بصفتها رئيسًا لرابطة أفريقيا لتطوير التعليم AEDA استطاعت على مدار الأيام الأربعة الماضية إدارة مناقشات موسَّعة حول الدور الذى يمكن أن يقوم به التعليم فى نشر ثقافة السلام، وشدَّدنا على غرس قيم التسامح والمواطنة وقبول الآخر فى الشباب، مضيفًا أن دور الإعلام محورى وضرورى ومكمِّل لدور التعليم.
وأشار إلى أهمية دور الإعلام فى التركيز على الإيجابيات وإبراز الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع وزرع الأمل والثقة والتفاؤل.
شارك فى المؤتمر عمرو موسى، أمين جامعة الدول العربية الأسبق، والدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق، والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة ممثلًا عن تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وصلاح عبدالصادق رئيس هيئة الاستعلامات، وعدد من الباحثين والإعلاميين وأساتذة الإعلام من كليات وأقسام الإعلام بمختلف الجامعات.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟