الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

الأحد.. طرح كراسات شروط بيع ثلث أراضي مشروع الـ"1.5 مليون فدان"

محمد عبدالتواب، رئيس
محمد عبدالتواب، رئيس جهاز تحسين الأراضى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور محمد عبدالتواب، رئيس جهاز تحسين الأراضى عضو مجلس إدارة شركة الريف المصرى، التي تتولى إدارة وتوزيع المليون ونصف المليون فدان، إن الحكومة ستبدأ اعتبارًا من الأحد المقبل، توزيع كراسات الشروط بالمحافظات لتوزيع نحو نصف مليون فدان في المغرة والفرافرة وتوشكى للشباب وصغار المزارعين والمستثمرين بنظام التمليك في صورة أسهم غير قابلة للبيع.
وأضاف «عبدالتواب» في تصريحات لـ«البوابة نيوز»: «أن المساحات مقسمة لأربع مناطق حتى يستفيد منها الجميع، حيث تم توزيع الأراضى إلى ١٦٥ ألف فدان في منطقة المغرة، و٩٦ ألف فدان في منطقة غرب المنيا، و٨١ ألف فدان في منطقة الفرافرة القديمة، و١١٥ ألف فدان في توشكى».
وأشار إلى أنه تم تحديد سعر الفدان، ليتراوح بين ٢٥ ألفا و٤٥ ألف جنيه لصغار المزارعين والشباب شاملة البنية الأساسية، و٦٥ ألف جنيه للمستثمرين مع البنية الأساسية، و٤٠ ألف جنيه للفدان دون بنية أساسية، وذلك في منطقتى الفرافرة وتوشكى مع تحديد ١٨ ألف جنيه للفدان في منطقة المغرة شاملة البئر.
وقال إنه سيتم طرح ٥ آلاف فدان لصغار المزارعين والشباب في منطقة الفرافرة، و٣٨ ألفا و٥٠٠ فدان للمستثمرين في منطقة الفرافرة، مع توفير نظام الرى لهذه المساحات الجاهزة للاستزراع النباتى، مع توفير مساحات قابلة للاستصلاح الزراعى على آبار مقترحة بواحة الفرافرة يتحملها المستثمر.
وأضاف: «سيتم طرح ١٢ ألفًا و٥٠٠ فدان في توشكى شاملة الآبار التي تعمل بالطاقة الشمسية والرى المحورى والرى بالتنقيط بسعر ٢٥ ألف جنيه للفدان للشباب وصغار المزارعين، فيما أعلنت الحكومة الانتهاء من حفر ١٥٠٠ بئر من آبار المرحلة الأولى من المشروع من إجمالى ٥ آلاف بئر، سيتم حفرها بمختلف مناطق المشروع، على أن يتحمل المستثمرون في المرحلتين الثانية والثالثة تكاليف إقامة باقى الآبار».
وشدد «عبدالتواب» على أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أصدر توجيهات بتخفيف الأعباء عن الشباب وصغار المزارعين، حيث تمت الموافقة على منح قروض ائتمانية من البنوك المتخصصة بضمان قطع الأرض والمبالغ التي تم تسديدها للشركة خلال هذه الفترة، بشرط التزام المستفيدين من قرعة الأراضى بالشروط والأحكام التي وضعتها شركة تنمية الريف المصرى.