رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"طيبة للدراسات السياسية": انسحاب "داعش" من دابق قتل معنوي لعناصره

الأحد 16/أكتوبر/2016 - 03:02 م
 خالد رفعت
خالد رفعت
سارة الحارث
طباعة
قال خالد رفعت، مدير مركز طيبة للدراسات السياسية: إن الانسحاب الذي أجبر تنظيم "داعش" الإرهابي على تنفيذه اليوم الأحد في مدينة دابق ذات الرمزية الدينية يعتبر قتل معنوي لعناصره.
وأوضح "رفعت" أن تراجع "داعش" عن دابق تحديدًا يعتبر هزيمة كبيرة لمؤيديه الذين كانوا يؤمنون بمعركة نهاية الزمان التي روج لها "داعش" واعتبر نفسه أحد أطرافها.
وتابع أن تقليل "داعش" من المعركة فيه نوع من التحايل، مشيرًا إلى الخطاب التبريري الذي يتبناه التنظيم لما اسماه بـ"تسكين" عناصره.
يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي أجبر على الانسحاب اليوم من مدينة دابق السورية، أمام قوات ما يعرف بـ"الجيش السوري الحر" المدعوم من القوات التركية. 
وجاء الانسحاب في 24 ساعة فقط، عكس كل التوقعات التي رأت أن الرمزية الدينية للمدينة ستدفع "داعش" للاستماته عليها.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد نقل الجمعة الماضية على لسان ناشطيه إن التنظيم جلب مسلحيه من المناطق القريبة لدابق للدفع بهم إلى المدينة. ونقل المرصد قائلًا: "ارسل تنظيم “الدولة الإسلامية” أكثر من 1200 من عناصره، بعضهم قام التنظيم بسحبهم من جبهات حمص وجبهات مع قوات سوريا الديمقراطية، وأرسلهم إلى جبهة دابق ذات الأهمية الدينية، ومن ضمنهم نحو 1000 مقاتل استقدمهم التنظيم من خارج سوريا، وقدموا إلى الرقة ومن ثم توجهوا إلى دابق".
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟