الجمعة 01 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

السبت.. بدء صرف أوراق طلاب الشهادات الأجنبية المعادلة

 وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة التعليم العالي، فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية 2016، خلال الفترة من يوم السبت المقبل، وحتى يوم الأربعاء 31 أغسطس الجاري، بالمكتب الرئيسي في القاهرة، وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.
ومن أجل توفير خدمة متميزة، سيتم استمرار تقديم وتطوير التسهيلات والتيسيرات المقدمة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية، التي تتمثل في الإجراءات التالية:
فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية بجامعة الإسكندرية، مبني المدينة الجامعية للطالبات- عزبة سعد- بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.
فتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط، بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة. وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة –بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة.
وأكدت الوزارة أنه أسوة بما تم مع طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية، تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الأجنبية من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التي أشتكى منها الكثير من الطلاب في الأعوام السابقة.
كما تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يوميًا في الفترة المحددة، وعلي الطالب إحضار المستندات الآتيه:
أصل شهادة النجاح مستوافاه لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.
أصل شهادة الميلاد.
وبالنسبة لشهادة الثانوية الأمريكية يراعي متابعة التعليمات التي يصدرها المكتب والتي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وعنوانه، www.tansik.egypt.gov.eg