رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبد العزيز حشاد.. مخرج الرعب والشعوذة

الأحد 12/يونيو/2016 - 02:18 ص
المخرج عبد العزيز
المخرج عبد العزيز حشاد
شادى أسعد
طباعة
ولدَ المخرج عبد العزيز حشاد في السادس من نوفمبر عام ١٩٧٩ ومع بدايات العقد الثانى من عمره بدأ العمل في مجال الفن عن طريق عمله كمساعد مخرج مع كبار مخرجى الدراما التليفزيونية والسينمائية. بدأ حشاد مشواره الفنى من خلال عمله كمساعد مخرج في مسلسل «هوانم جاردن سيتى» الذي حقق نجاحًا باهرًا في نهاية تسعينيات القرن الماضى، ثم عمل في مسلسلات «أوبرا عايدة، أميرة في عابدين»،إلى جانب عمله كمونتير لمسلسل «حديث الصباح والمساء».
ومع نهايات العقد الأول من الألفية الثانية استطاع حشاد أن يجد لنفسه مقعدًا بين مخرجى الدراما السينمائية من خلال إخراج أول فيلم رعب مصرى، وهو فيلم «كامب» عام ٢٠٠٨، وعلى الرغم من النجاح المحدود الذي حققه الفيلم نتيجة عدم تعود الجماهير على هذه النوعية من الأعمال الدرامية، إلا أن حشاد استطاع أن يطرح نفسه على سوق الدراما بقوة فقدم عقب كامب مجموعة من الأعمال الدرامية للسينما والتليفزيون، مثل «وش سجون، البلد دى فيها حكومة» كما يستعد لتقديم أفلام «ضغط عالى، دعدوش».
وفى مجال الدراما التليفزيونية قدم مسلسلات «اللص والكتاب، ألوان الطيف، سات كوم شبرا تى في». ويواصل «حشاد» نجاحه هذا العام من خلال إخراجه لمسلسل «هي ودافنشى» الذي يقوم ببطولته الفنان خالد الصاوى والفنانة ليلى علوى، وتدور أحداثه في إطار من الدراما الاجتماعية التشويقية التي تُدخل المشاهد في صراع لتحديد هوية «دافنشى»، خالد الصاوى، إن كان إنسانًا أو جانًا، فبرغم تطور أحداث المسلسل في إطار يُظهر دافنشى على أنه أحد خدام الجن إلا أن الشخصية الدرامية تُظهر عكس ذلك في سعى دافنشى للوصول للحق والعدل. «هي ودافنشى» بطولة خالد الصاوى، ليلى علوى، مى سليم، أحمد عبدالغنى، ياسر على ماهر، تأليف محمد الحناوى.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟