رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قريتي..

منشأة أبومليح ببني سويف.. رحلة البحث عن كوب ماء نظيف.. الأهالي: تواصلنا مع الشركة والمسئولين دون جدوى.. ومياه الطلمبات الحبشية مخلوطة بالصرف الصحي

الجمعة 13/مايو/2016 - 10:40 م
البوابة نيوز
حمدي حامد
طباعة
تعيش قرية منشأة أبو مليح التابعة لمركز سمسطا غرب بني سويف مأساة حقيقية ومعاناة كبرى، نتيجة تلوث مياه الشرب بالقرية مما تسبب في تفشي مختلف الأمراض بها وعلى رأسها الفشل الكلوي والكبدي.
وبالرغم من استغاثات المواطنين التي لا تتوقف وصراخهم المستمر إلا أنهم لم يجدوا استجابة لمطالبهم وهو ما دفعهم إلى الاتجاه إلى الطلمبات الحبشية للحصول على المياه إلا أن مياه الطلمبات لا تخرج لهم سوى مياه مختلطة بمياه الصرف الصحي نتيجة عدم وصول الصرف لمعظم القري.
في البداية يقول محمد حسين "موظف"، إننا فوجئنا خلال الآونة الماضية بسوء حالة مياه الشرب ويوما بعد الآخر أصبحت المياه سوداء اللون، ولا تصلح للشرب أو الاستخدامات المنزلية فتقدمنا بشكوى للمسئولين، ولكن دون جدوى. 
ويضيف ياسر جمال "طالب جامعي"، أن أبسط حقوقنا أن نشرب مياها نظيفة إلا أن هذا الأمر أصبح بعيد المنال، فالمياه لدينا لا تصلح للاستهلاك الآدمي، وأصبحنا نعاني من تلك المشكلة منذ فترة، وقد أجرينا عدة اتصالات بشركة مياه الشرب، ولكن دون جدوى.
ويشير محمد إبراهيم "موظف" إلى أنهم اتجهوا إلى الطلمبات الحبشية من أجل الحصول على مياه شرب نظيفة بدلا من مياه الحنفية إلا أن مياه الطلمبات أصبحت غير مستساغة بعد اختلاطها بمياه الصرف نتيجة عدم وصول الصرف الصحي إلى القرية والقرى المجاورة.
على الجانب الآخر قرر أحمد دسوقي رئيس مدينة سمسطا مؤخرًا إمداد القرية بسيارات لمياه الشرب بصفة دورية لحين بحث أسباب تلك المشكلة والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟