رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قرية الكفاح بواحة الفرافرة بلا مطافئ.. والأهالي يناشدون المسئولين تخصيص سيارة للقرية مع اقتراب موسم حرائق النخيل.. المزارعون: نخشى على مصدر رزقنا الوحيد بسبب عدم الاستجابة لمطالبنا

الإثنين 11/أبريل/2016 - 10:03 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد مرزوق
طباعة
ناشد أهالي قرية الكفاح التابعة لمركز الفرافرة بالوادي الجديد المسئولين بالمحافظة ومديرية الأمن؛ لتوفير سيارة إطفاء لخدمة القرية خاصة مع اقتراب فصل الصيف وهو الفترة التي تشهد تزايدا ملحوظا في حرائق النخيل، الذي يعتبر المحصول الاستراتيجي لأبناء الواحات.
ورصدت عدسة "البوابة نيوز" خلو وحدة الإطفاء لقرية الكفاح من سيارة الإطفاء منذ فترة تستمر لعدة شهور مضت دون وجود سيارة لخدمة القرية. 
ويقول محمد من ابناء قرية الكفاح لـ"البوابة نيوز"، أننا نعيش منذ فترة طويلة في القرية بدون سيارة إطفاء، بالرغم من فصل الصيف على الابواب ومع سخونة الجو التي تساعد على اشعال العديد من الحرائق خاصة في اشجار النخيل أو الزيتون أو الفاكهة.. مما يعرض الزراعات إلى خطر الهلاك خاصة أن الزراعة هي المصدر الأول لأهالي القرية. 
ويضيف بعض أهالي القرية – أن الصيف قادم وموسم حرائق النخيل على الأبواب؛ بسبب حرار الصيف وأشعة الشمس الحارقة وهو ما يعرض الزراعات لخطر النيران، مما يشكل تهديدا لمصدر دخل الفلاح بالقرية وناشدنا المسئولين أكثر من مرة بسرعة توفير سيارة إطفاء للقرية، إلا إنه لم يستجب الينا أحد حتى الآن. 
ويؤكد مصدر أمني – أن الوادي الجديد تشهد ارتفعا ملحوظا في عدد حرائق المزروعات خاصة مع فصل الصيف، والذي يساعد على انتشار هذه الحرائق خاصة مع قرب موسم الحصاد في شهري أغسطس وسبتمبر من كل عام؛ بسبب الخلافات الشخصية فضلا عن قيام المزارع نفسه بحرق مخلفات النخيل داخل المزارع، وهو مايعرض المزارع المجاورة لخطر الاحتراق وانتشار ألسنة اللهب وارتفاع الخسائر بشكل ملحوظ.


"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟