رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالفيديو والصور.. أهالي عزبة "موسو" بالدقهلية يعانون من سوء حالة الطريق الوحيد المؤدي لمنازلهم.. ويطالبون برصفه وإنارته لإنقاذهم من البلطجية وقطاع الطرق بعد وقوع الكثير من الحوادث

الإثنين 11/أبريل/2016 - 09:57 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم
طباعة
بالفيديو والصور..
وجه أهالي عزبة "موسو" التابعة لقرية مبارك بالوحدة المحلية باليوسيفية التابعة لمركز بنى عبيد بمحافظة الدقهلية استغاثة للمسئولين بسبب سوء حالة الطريق الوحيد المؤدى إلى منازلهم، والذي يسبب خطرًا عليهم ويهدد أرواحهم حيث إن الطريق ترابى وضيق جدا ويقع في منتصف ترعتين ولا يوجد عليه إنارة، ويشهد تواجد اللصوص وقطّاع الطرق عليه، خاصة أن الطريق يقع وسط الأراضي الزراعية.

بالفيديو والصور..
ويؤكد جمال عبدالسلام أبوالعينين 50 سنة من أهالي العزبة، أن الأهالي يعانون أشد المعاناة بسبب هذا الطريق وخاصة أبنائهم حيث يواجهون صعوبات كثيرة أثناء ذهابهم إلى المدارس، موضحين أن أبناءهم يسيرون على أقدامهم أكثر من 3 كيلو لكي يصلوا إلى الطريق العام غير معاناة السيدات اللاتى يذهبن إلى الأسواق والمستشفيات.
ويضيف طارق جمال 21 سنة من الأهالي، أنهم يعيشون في مرار ولا يطيقون الجلوس في البيت بسبب خوفهم على أبنائهم، حيث إن الطريق منذ الغروب يتحول إلى مرتع للصوص وقطاع الطرق الذين يسرقون المارة ويشهرون الأسلحة في وجوههم.

بالفيديو والصور..
ويشير محمد وهدان 32 سنة إلى أن الطريق سيئ جدا وعند نزول المطر يتحول الطريق إلى بركة من المياه ولا يستطيع الأهالي الخروج على الطريق العمومى أياما، ويظلون محبوسين داخل العزبة بخلاف البلطجية الذين يتواجدون على الطريق بسبب عدم وجود إنارة وتجعلنا لا نستطيع السير عليه من المغرب.
ويؤكد على عبدالمجيد 55 سنة من الأهالي، أن طالبات القرية تعاني الأمرين عندالذهاب والرجوع من المدرسة حيث يسيرون على أقدامهم 4 كيلو، وينتظرهم الأهالي على الطريق أثناء رجوعهم؛ لأن الكثير منهم يذهب فترة مسائية ويعود في الظلام الحالك على الطريق المظلم.
بالفيديو والصور..
ويتابع محمد أبوسعيد 77 سنة -فلاح- قائلا: "كنت قاعد في العزبة في يوم وسمعت صريخ لقيت ولاد ولادى رايحين الدرس وناس بلطجية طالعين عليهم من الغاب عاوزين يتعرضوا ليهم الطريق وحش ومحدش فايق لينا لا حكومة ولا حد ولا وزارة مفيش حد سائل علينا احنا قدمنا شكاوى كتير إحنا في عزبه مقطوعه بين البحر وبين السكن 4 كيلو محدش سائل فينا بنناشد الحكومة تيجى تراعي مصالحنا وتشوف الطريق". 
ويشير وحيد وهدان 62 سنة -فلاح- إلى أن الطريق شهد العديد من الحوادث بسبب ضيقه ووجوده بين ترعتين وعدم وجود إنارة عليه بخلاف البلطجية الذين يختفون في الغاب الموجود على طرفى الطريق.. مضيفا أنه في أحد الأيام عندما كان يمر فوجئ بعدد من البلطجية يهددونه بأن يذهب أو يقوموا بقتله. 
بالفيديو والصور..
فيما طالب صالح سلامة العدل 52 سنة من محافظ الدقهلية، أن يأتى إلى العزبة ليرى الطريق بنفسه، مشيرا إلى أن أولادهم يذهبون المدارس على ذلك الطريق وفى أوقات كتيرة يقابلهم البلطجية يريدون خطفهم، مضيفا أن الطريق يقع بين ترعتين حيث تم ردم 300 متر منها فيما يتبقى ردم 700 متر.
ويضيف جمال أبوالعينين من أهالي العزبة، أن كل العزب والقرى في المنطقة تم رصفها إلا تلك العزبة.. مطالبا بإيجاد حل للطريق حيث يشهد تواجد البلطجية عليه الذين يقومون بتهديد الأطفال والطلاب وأهالي القرية، مشيرا إلى أنه لو حدث حريق لا تستطيع سيارة الاطفاء أو الإسعاف السير عليه مناشدا المسئولين أن ينظروا لأهالي العزبة بعين الرحمة.
فيما أعرب كل من محمد أبوسعيد 77 سنة ومحمد السيد عبد الرحمن 29 سنة ومحمود عبدالباسط 32 سنة من أهالي العزبة عن غضبهم الشديد؛ بسبب تجاهل المسئولين لهم مناشدين المسئولين إنقاذهم والعمل على توسعة الطريق ورصفه حيث إنه الطريق الوحيد المؤدى إلى قريتهم مطالبين بمساواتهم بباقى القرى.
ومن ناحيته طالب محمد عبدالغنى شادى المنسق الإعلامي لتحالف شباب الثورة المسؤولين بالنظر إلى أهالي عزبة موسو التابعة لمركز بنى عبيد بعين الرحمة وسرعة التدخل؛ لحل هذه المشكلة وإنقاذ أطفالهم وذويهم من الخطر الذي يهددهم بسبب الطريق المؤدى لقريتهم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟