رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"فواغي القاسمي" توقع "حي البنفسج" بمعرض بيروت

الأحد 22/نوفمبر/2015 - 08:04 م
الشيخة فواغي بنت
الشيخة فواغي بنت صقر بن سلطان القاسمي
زياد إبراهيم
طباعة
يُقام حفل توقيع ديوان "حي البنفسج" للشاعرة الشيخة فواغي بنت صقر بن سلطان القاسمي، في الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 27 من نوفمبر الجاري، بجناج دار الفارابي، ضمن فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته 59، والذي سينطلق يوم 27 نوفمبر الجاري في مركز بيال للمعارض، وسط العاصمة اللبنانية، وبحضور عدد كبير من الكتاب والإعلاميين والمثقفين والمهتمين.
ديوان (حي البنفسج) بحسب بيان الناشر هو الإصدار السادس في المسيرة الأدبية للشاعرة بعد دواوين: ألم المسيح ردائي، موائد الحنين، سوناتات أنانا.. ومسرحيتين شعريتين: ملحمة عين اليقين، الأخطبوط... بالإضافة إلى عدد من المخطوطات الشعرية المتنوعة.
الديوان الصادر عن دار الفارابي، يتضمن ثلاثين قصيدة متنوعة، وينتمي إلى هذا النوع من الشعر العربي التفعيلي الملتزم بقضايا الإنسان، والذي تقف فيه المرأة موقفًا عادلًا من الذات والآخر سواء أكان الحبيب أم الوطن، مشاعر متقلبة من الوجد والحنين والتشوق والاهتمام والرعاية، مشاعر تلقائية وعفوية تقبلها النفس وتقبل عليها، وتهديها الشاعرة إلى كل البشر.
تتسم قصائد الديوان بجماليات اللغة وبلاغة الصور بعيدًا عن الإيقاع المقيد للروح الشاعرة. تتجلي فيه الذات الأنثوية في صورة تدافع عن كينونتها؛ تتمرد أحيانًا، وتحنو أخرى؛ على الرجل / السلطة الاجتماعية. كما تتسم لغته بالرهافة والشجن.
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟