الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأخبار

عمليات مجلس الوزراء: رصدنا تجاوزات ورشاوى انتخابية في عدد من اللجان

اللواء رفعت قمصان
اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تابعت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، سير العملية الانتخابية خلال جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتي تجري في 14 محافظة، وذلك بحضور اللواء حمدي حلمي المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، وبمشاركة مندوبي وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء واللجنة العليا للانتخابات ومندوب هيئة الإسعاف المصرية في غرفة العمليات من أجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.
وأشارت الغرفة، إلى أنه تم التواصل مع السادة المحافظين في المحافظات التي تجرى بها جولة الإعادة، عبر وسائل الاتصال المختلفة، وذلك للوقوف على أبرز المشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية، وللتأكد من توفير كل احتياجات الناخبين والتيسير عليهم للإدلاء بأصواتهم.
ولفتت إلى أن سير العملية الانتخابية بصفةٍ عامة اتسم بالانتظام والاستقرار في غالبية اللجان الانتخابية، وصدت الغرفة تأخر وصول عدد قليل من السادة القضاة لمقار لجانهم الانتخابية، إلا أنه تم حل جميع المشكلات التي أعاقت انتظام عملية الاقتراع سواء بحضور القضاة أو ضم بعض اللجان الانتخابية.
كما تم رصد محاولة شراء الأصوات الانتخابية للناخبين بمقابل مادي أمام مجمع المدارس في مدينة العمال بمحافظة الجيزة، وتم توجيه قوة أمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
فما اخترقت سيارة بداخلها ثلاث أفراد للحواجز الأمنية الأمامية لمدرسة طه حسين الإعدادية-قسم شرطة محرم بك، وتم ضبط الجناة في حالة "سُكر" وتتولى النيابة التحقيق في الواقعة.
و نقل قاضي لجنة (86) بقرية السليمات بأبوتشت بمحافظة قنا إلى المستشفى نتيجة ارتفاع ضغط الدم، وتم إغلاق اللجنة لمدة نصف ساعة، ثم تم استئناف العمل بها على الفور.