رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مخطط إخواني لتنفيذ "عمليات طعن" ضد رجال الأمن

الأحد 25/أكتوبر/2015 - 07:37 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد يحيى وإسلام الخياط
طباعة
كشف مصدر بوزارة الداخلية، أن قطاع الأمن الوطني، رصد مخططا لجماعة الإخوان الإرهابية، للبدء في تنفيذ عمليات "طعن" لضباط وأفراد ومجندى الشرطة، على غرار العمليات التي ينفذها الفلسطينيون بحق المتطرفين اليهود والمستوطنين الإسرائيليين، وهو ما بدأ بالفعل بعملية نفذها تكفيرى بالغربية.
وأوضح المصدر أن الأمن الوطني، توصل إلى المخطط، من خلال اعتراف عدد من المقبوض عليهم من كوادر الجماعة الإرهابية، بأن هناك تعليمات وصلتهم من قيادات التنظيم الهاربين في تركيا وقطر، بتنفيذ «عمليات طعن» ضد رجال الشرطة، بعد فشلهم في شن هجمات بالأسلحة النارية.
وبدأ أنصار الإرهابية بالفعل أمس السبت، في تنفيذ هذه التعليمات، إذ أصاب أحدهم أمين شرطة بسلاح أبيض، كما حاول قتل فرد أمن خدمات معين على بنك «المصرف المتحد»، في محافظة الغربية، قبل أن تتمكن الشرطة من القبض عليه.
وقال شهود عيان إنهم فوجئوا بالجانى يشهر سكينا ويتجه به نحو فرد الأمن أمام البنك الكائن في شارع البحر بطنطا، وهو يردد الشهادتين ويصيح «الله أكبر.. دم أي عسكري حلال»، قبل أن يلوذ فرد الأمن بالفرار، ليحول الإرهابى نظره إلى أمين شرطة كان مارا في إطار خدمة الطواف، ويسدد إليه طعنة.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الإرهابى واقتياده إلى قسم ثان طنطا، وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة، فيما جرى نقل أمين الشرطة المصاب، ويدعى «علاء زكى أحمد عبد الغني» تابع لقوة قسم المفرقعات، إلى مستشفى طنطا الجامعي، ثم إلى مستشفى الفضالى بالمدينة نفسها، لتلقى العلاج.
ومن جانبها حذرت وزارة الداخلية، جميع الأفراد والضباط وناشدتهم توخى الحذر والحيطة، واستخدام إجراءات الدفاع عن النفس.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟