رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. عبدالرحيم علي: "حماس" سعت للحصول على سيناء لإنشاء غزة الكبرى.. إسماعيل هنية أعلن صراحة انتماء الحركة للجماعة في 2011.. وكانت تعتبر الأسد مناضلًا وخانته بعد الثورة

الأربعاء 26/أغسطس/2015 - 12:03 ص
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم على
محمد مخلوف - أحمد عصام عيسى
طباعة
أكد الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، أن حركة حماس هي الجناح العسكري لتنظيم الإخوان الإرهابي داخل الأراضي الفلسطينية.
وأشار "علي" خلال برنامجه "الصندوق الأسود"، المذاع على شاشة قناة "العاصمة" الفضائية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن قيادات تنظيم الإخوان كانوا ينفون قبل ثورة "25 يناير" وجود صلة أو علاقة بين "حماس" و"الجماعة"، مضيفًا أنه بعد 25 يناير- وتمكن الإخوان من مقاليد الأمور داخل مصر- جاء إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في قطاع غزة إلى القاهرة، وأعلن صراحة انتماء الحركة للاخوان- ممسكا بيد المرشد العام السابق للإخوان محمد بديع- قائلا: "كنا زمان نخاف أن نقولها، لكننا نقولها الآن بكل قوة.. نحن الجناح المجاهد لتنظيم الإخوان الدولي داخل فلسطين".
وقال رئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز": إن قطر تقدم دعمًا ماليًّا مباشرًا لحركة "حماس" الإخوانية المسيطرة على قطاع غزة لتهديد الحدود المصرية بصفة مستمرة.
وأشار علي، إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد قام بطرد أعضاء حركة "حماس" من الأراضي السورية بعد خيانتهم له وتحالفهم مع الإرهابيين والجيش الحر لإسقاط نظامه، موضحًا أن الأسد كان يقدم لـ "حماس" المأوى وكافة سبل المعيشة والأمان وكان بالنسبة لهم المناضل رقم واحد في المنطقة العربية إلا أنهم خانوه عقب قيام الثورة ضده.
وتابع، أن "حماس" كانت تطلق على سوريا في ظل حكم بشار الأسد لها "دولة الممانعة" معتبرين سوريا هي الدولة العربية المناضلة الوحيدة ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وعرض رئيس مجلس إدارة "البوابة نيوز"، تقريرا عن اجتماع موسى أبومرزوق بـ18 قياديّا بحركة "حماس" يوم 7 يونيو 2013 بمنزله بالتجمع الخامس للإعداد لما سمى "مجلس شورى ساحة مصر".
وقال التقرير: "قبل الإطاحة بنظام تنظيم الإخوان في مصر بـ 23 يومًا كان الاجتماع الأول لتأسيس المكتب الأول لحركة حماس على الساحة المصرية، مشيرًا إلى أن الاجتماع تم بأوامر من مرشد الإخوان السابق محمد بديع، والرجل الأول في الجماعة خيرت الشاطر، وذلك بعد أن ظنوا أن مصر أصبحت مرتعًا لهم، وأنه قد آن الأوان أن يكون لحركة حماس فرع لها داخل البلاد".
وقال: إن "حركة حماس تحاول أن ترد الجميل لتنظيم الإخوان وذلك برعاية ودعم الإرهابيين المتواجدين حاليًّا في سيناء".
وأضاف "علي"، أن الإخوان وحماس وضعا مخططًا منذ ثورة "30 يونيو" يهدف إلى عمل سلسلة من الأعمال الإرهابية والتفجيرات داخل سيناء في محاولة لتهديد الأمن القومي المصري وإسقاط البلاد.
وأوضح رئيس مجلس إدارة "البوابة نيوز"، أن "حماس" سعت للحصول على أراضي سيناء لإنشاء غزة الكبرى بتبرعات قطرية طبقًا لاتفاقية "إيجور آيلاند" مع الجانب الإسرائيلي.
وكشف عن تفاصيل جديدة في العلاقة بين جماعة الإخوان الإرهابية في مصر وحركة حماس، والتخطيط فيما بينهما خلال ثورة 25 يناير 2011.
وبحسب المكالمة المسجلة فإن موسى أبومرزوق، القيادي في حركة حماس، أكد لمرشد الإخوان الأسبق مهدي عاكف، أن ثورة 25 يناير هي اللحظة التي تمناها منذ 50 سنة، مشيرًا إلى أن فلسطين هى الأسعد بما يحدث، مضيفًا أن إسماعيل هنية تحدث إلى الشيخ القرضاوى أثناء وجوده فى مصر ودعاه لخطبة الجمعة فى المسجد الأقصى.
وأعرب عاكف، خلال المكالمة عن سعادته، ودعا القائد الحمساوى للعودة لمصر قائلا: "تعالى افتح بيتك في مصر بقى" وجاء نص المكالمة كالتالى:
ألو السلام عليكم، فضيلة المرشد
المرشد: أيوه أهلا بيك مين معايا
 أبو مرزوق: موسى أبومرزوق معاك
المرشد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته إزيك يا أخويا.. الله يخليك ويبارك فيك إزى الحبيب وإزاى أحبابى عندكم أبومرزوق: أجواء الرحمة اللى تحل عليكم
المرشد: الله الله يا أخ موسى نسأل الله العافية ونسأل النصر المبين
أبومرزوق: آمين يا رب
المرشد: ونسأل الله أن يتم نعمته علينا برحيل هذا النظام وفساده إن شاء الله
أبومرزوق: رحلوا إن شاء الله وربنا سبحانه يتمم
المرشد: لسه اللى جاى كتير أوى يا أخ موسى
أبومرزوق: بما إن فى تصحيح تاريخى من 50 سنة المنطقة كلها تعيش أجواء من الفساد والديكتاتورية
المرشد: نعم نعم نسأل الله العافية المهم أنت إزيك كلمنى الأخ خالد الله يبارك فيه حبيت أطمن عليكوا والخير آتِ
أبومرزوق: نحن نراقب الأحداث وإن شاء الله تفعل وإحنا كلنا دعاء ومعكم
المرشد: أى والله آمين يا رب إسماعيل هنية إزاى حالوا
أبومرزوق: كلم القرضاوى والجمعة القادمة سيخطب فى المسجد الأقصى وإن شاء الله يتم نعمته علينا لما يحبه ويرضاه أبومرزوق: وأكثر الفرحين بهذا الوضع فلسطين
المرشد: فى شوقى إليك هنا.. أيوا حبيبى تعالى وافتح بيتك فى مصر بقى
أبومرزوق: إن شاء الله ربنا يكرمك وسلامى للأولاد
المرشد: سلامى للجميع وأبووليد
أبومرزوق: إن شاء الله إن شاء الله السلام عليكم.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟