رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أكاديمية العلوم بالإسكندرية تستقبل أمين اتحاد الجامعات العربية

الثلاثاء 04/أغسطس/2015 - 03:41 م
البوابة نيوز
أماني عيسي
طباعة
استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، اليوم الثلاثاء، الدكتور سلطان أبو عرابى أمين اتحاد الجامعات العربية.
كان في إستقباله الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، في زيارة تفقد خلالها أمين اتحاد الجامعات العربية العديد من المبانى والمنشآت التعليمية للأكاديمية العربية، مثل: مركز القبة السماوية ومبنى مجمع محاكيات كلية النقل البحرى والتكنولوجيا وغيرها.
وعلى أثر الزيارة تم توقيع اتفاقية ثلاثية بين اتحاد الجامعات العربية والشبكة العربية الأوربية للقيادة في التعليم العالى شبكة أرلين يمثلها االدكتور سلطان أبو عرابى أمين الاتحاد ورئيس مجلس أمناء الشبكة، وجامعة كارديف متروبوليتان ويمثلها الدكتور محمد لطفى، نائب رئيس جامعة كارديف متروبوليتان، والأكاديمية العربية ويمثلها الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.
يذكر أن اتحاد الجامعات العربية منظمة عربية ذات شخصية اعتبارية مستقلة ويضم 312 جامعة ومؤسسة تعليمية عربية، بهدف تنسيق جهود الجامعات العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتنمية مواردها البشرية، وتوثيق التعاون بين الجامعات العربية فيما بينها ومع الجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة.
وتأسست الشبكة العربية الأوربية للقيادة في التعليم العالي لكي تكون الجسر بين جامعات العالم العربي والجامعات الأوربية، لتيسير سبل التعاون في تحسين وتطوير أداء القياديين في التعليم العالي العربي بحيث تكون النواة للشراكة بين الجامعات العربية والأوربية ولها مجلس استشاري يتكون من عشرين جامعة عربية وأوربية.
كما أن جامعة كارديف متروبوليتان واحدة من أكبر الجامعات البريطانية وذات علاقة متأصلة مع الأكاديمية من خلال العديد من الاتفاقيات ومشاريع الاتحاد الأوربي المدعمة وشاركت في تأسيس شبكة أرلين.
تعد الأكاديمية منظمة عربية متخصصة ذات شخصية اعتبارية وقانونية مستقله ذات أهداف علمية وتعليمية وبحثيه وتعمل في مجال التعليم والتدريب والاستشارات وتهدف إلى بناء الكوادر العربية المؤهلة في الإدارة الحديثة وإقامة بنيان تعليمى وبحثى متطور.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟