الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"الأزهر" يطلق مرصدًا باللغات الأجنبية لمواجهة الأفكار المتطرفة

د. أحمد الطيب شيخ
د. أحمد الطيب شيخ الأزهر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أطلق د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، مرصدا باللغات الأجنبية، للرصـد الإلكتروني الشامل لكافة المصادر الأجنبيـة، بما تشمله من صحـف وشبكات إخباريـة ووكالات أنباء وقنوات تليفزيونيـة ودوريات علمية ومراكز بحوث ودراسات ومراصد عالمية وكتب علميـة.
ويختص المرصد برصد كل ما يتعلق بالإسلام بشكل عام، ومؤسسة الأزهر الشريف بشكل خاص مع تصحيح المفاهيم والرد على كل ما يثار من قضايا فكرية.
وقال "الطيب" خلال إطلاقه المرصد في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "إنه انطلاق من وسطية الأزهر وحرصه على نشر الوسطية وحرصا على مواكبة التطورات ولمواجهة الحملات التي تشن على الاسلام، والأفكار المغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تم انشاء مرصد الأزهر ليكون عين الأزهر الناظرة إلى ما يحدث في العالم وليحقق آمال ورغبات المخلصين للأمة لمعرفة رأي الأزهر في القضايا المعاصرة وفيما يستجد على الساحة من القضايا.
وأكد أن هذا المرصد يتيح للأزهر أن تيعرف على المستجدات والتعامل معها معرفة واستجابة وإصدار رأي الإسلام، والرد والتصحيح على ما يتطلب الرد والتصحيح، موضحا أن الأزهر بما يتبناه رؤى عصرية حديثة فقد جاء اختيار فريق العمل ممن يجيدون اللغات الأجنية والمتخصصين في العلوم الشرعية.
وتابع: "إننا نتطلع أن يكون مرصد الأزهر حصنا يحمي سباب الأمة من خطر الاستقطاب من قبل الجماعات المتشددة المنحرفة من خلال إظهار الإسلام الواضح المستمدة من الكتاب والسنة والرد على ما يصدر في مختلف الوسائل بغرض تشويه الإسلام".