رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. مِنح من جامعة المنصورة لمعلمي الصم والبكم

الأربعاء 06/مايو/2015 - 01:51 ص
منح من جامعة المنصورة
منح من جامعة المنصورة لمعلمى الصم والبكم
أحمد أبو القاسم
طباعة
دشنت جامعة المنصورة، أمس الثلاثاء، مبادرة شاملة تهدف للحد من مخاطر الإعاقة السمعية ودمج الصم والبكم في المجتمع، حيث تم تدشين فعاليات المبادرة بنادي النيل وهى تعد المبادرة الأولى من نوعها بالجامعات المصرية والتي تهدف إلى الحد من مخاطر الإعاقة السمعية والعمل على دمج الصم والبكم في المجتمع وتقام المبادرة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
كما تتولى الإدارة العامة للمشروعات البيئية باشراف إيهاب الشربيني مدير عام الإدارة بتنظيم فعاليات المبادرة، كما أقيمت بنادي النيل الاحتفالية بحضور سوزان زكريا مدير عام التعليم بمديرية التربية والتعليم والدكتور أحمد اباظة مدير إدارة التربية الخاصة وعدد كبير من أطفال مدارس الصم والبكم بالدقهلية إيذانا ببدء المبادرة الكبرى.
وكما تشمل المبادرة على منحة تدريبية من جامعة المنصورة لمدرسي مدارس الصم والبكم يقوم بالتدريس بها أساتذة متخصصون من الجامعة، منحة تدريبية من جامعة المنصورة لمعلمي المدارس النظامية تهدف إلى دمج أصحاب الإعاقة السمعية بين تلاميذ المدارس الحكومية العادية.
وكذا إقامة مؤتمر اليوم الواحد، حيث سيتم خلاله عقد ورش عمل يتم خلالها عرض أحدث تقنيات أجهزة وعلاجات ضعف السمع بحضور أساتذة من كليات الطب والشركات الطبية المتخصصة، بدء حملة تبرعات لإجراء عمليات وتوفير أجهزة طبية لغير القادرين من ضعاف السمع.
وكذا إقامة عدة حفلات ترفيهية بنادي النيل بجامعة المنصورة لطلاب الجامعة وطلاب مدارس الصم والبكم بمحافظة الدقهلية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟