رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اعترافات إخوانية تائبة.. فاطمة يوسف: لم أتعرض للاغتصاب والإخوان أجبروني على الكذب

الأربعاء 22/أبريل/2015 - 04:04 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أحمد السيد
طباعة
الجماعة تدفع 15 ألف جنيه لأسرة كل مقبوض عليه.. ومكافأة مالية مقابل كل «رأس» من رجال الشرطة
الحركات المسلحة تضم كوادر إخوانية بأسماء إعلامية.. وهذه حقيقة برنامج تزوير تسريبات السيسي

فاطمة يوسف، واحدة من أشهر فتيات جماعة الإخوان رغم عمرها الذي لم يتجاوز 18 عاما، فهى صاحبة التصريح الشهير على قناة رابعة الذي ادعت فيه تعرضها للاغتصاب من قبل قوات الأمن، وثبت أن الكلام مجرد كذبة لا أساس لها من الصحة، «البوابة» التقت فاطمة والتي اعترفت في حوار خاص بتفاصيل وأسرار تنشر لأول مرة عن شباب الإخوان وتحركاتهم في الشارع ومن يمولهم.
■ ما علاقتك بجماعة الإخوان وكيف بدأت؟
بدأت تجربتى داخل جماعة الإخوان منذ اعتصامى رابعة والنهضة، وكان عمرى وقتها ١٥ عامًا ونصف العام عندما بدأت أشارك مع والدى في التظاهرات المؤيدة للجماعة، وفى تلك الفترة طالبنى والدى بأن أكون مثل شباب الإخوان، ألبس مثلهم، أفكر مثلهم، أنضم إليهم، فارتديت النقاب وأصبحت أعشق الجماعة وفكرها، وخاصة بعد اقترابى من شباب الجماعة الذين يظهرون لك وكأنهم ملائكة من السماء بعثهم الله على الأرض إلا أن الحقيقة مختلفة تماما عندما تختلط بهم وتعرفهم جيدًا.
■ وهل انضممتِ لأى من أسر وشعب الجماعة؟
لا، لم أدخل أي أسر أو شعب بل كنت أحضر المؤتمرات والمسيرات وكل شيء خاص بالجماعة بصفة غير رسمية، ورغم ذلك أوكلوا لى أثناء اعتصام رابعة الإشراف على تأمين طيبة مول.
■ أنتِ كنتِ من مؤسسى عدد من الحركات الإخوانية التي قادت التظاهرات فهل حصلتِ على أموال مقابل ذلك؟
أسست ٣ حركات إخوانية لقيادات التظاهرات في الشارع وهى «كفاح شعب»، «حق الشهيد راجع»، و«ثائرون من أجل مصر»، وحصلت مقابل ذلك على مبالغ مالية من «تحالف دعم الشرعية» وكان هذا الدعم المالى مخصصًا للإنفاق على البانرات واللافتات، بجانب الإنفاق على أهالي المقبوض عليهم من شباب الجماعة والمصابين، وللعلم فإن أي حركة إخوانية تحصل على هذا المبلغ للصرف على أعضائها.
■ وما حجم الأموال التي يتقاضاها أهل المقبوض عليهم؟
أي عضو بالإخوان يلقى القبض عليه يحصل على ١٥ ألف جنيه شهريًا للصرف على أسرته، وخاصة لو كانت قضيته كبرى مثل قضية عرب شركس وقضية رابعة والنهضة، أما القضايا العادية فهى فارغة بالنسبة للإخوان، ولا يعطون عليها أي تمويل، وللعلم فإن الجماعة لا تصرف ولا تعطى أموالًا إلا لأعضائها، أما المتعاطفون في حال القبض عليهم فالجماعة لا تزورهم حتى في السجن ولا تعطيهم ولو وجبة.
■ من المسئول عن إيصال هذه الأموال لكم؟
كما أن للإخوان تنظيمًا هرميًا وهيكلًا إداريًا فإن تحالف دعم الشرعية أيضا له تنظيم يضم رؤساء مناطق يغطون كل شبر في مصر، فعندما يأتى التمويل من قطر وتركيا يتولى رؤساء المناطق توزيعه على الحركات.
■ هل هناك سعر للنزول في التظاهرات؟
الجماعة لا تمول إلا عناصر تأمين التظاهرات ويعرفون باسم «قوات التأمين»، ويكون دورهم، إيقاف رجال الشرطة والجيش، والاعتداء عليهم بكل الطرق والوسائل.
■ بالمولوتوف؟
المولوتوف كان سلاحنا القديم، أما الآن فهناك رصاص حى وخرطوش، للتعامل مع قوات الشرطة، وإرهاب الجماعة وتطرفها وصل إلى وضع مكافأة على رأس الضابط والجندى الذي يصاب أو يقتل في تظاهراتنا، ولا أعلم حجم تلك المكافأة لأن رئيس المنطقة التابع لتحالف دعم الشرعية هو من يحددها.
■ ما حقيقة الحركات المسلحة التي ظهرت مؤخرًا في مصر كحركة العقاب الثورى والمقاومة الشعبية؟
المقاومة الشعبية والعقاب الثورى هي حركات تنتمى للإخوان مثلهم مثل حركة ضنك الممولة من الإخوان، والمسئولة عن تمويل التظاهرات أيضًا، والحركات المسلحة تلك ما هي إلا قوات التأمين التي كانت تؤمن تظاهراتنا، ولكنهم غيروا أسماءهم إلى تلك الأسماء لكسب الشهرة ولفت الأنظار ليس أكثر.
■ وماذا عن قدرة الجماعة على الحشد؟
أعداد كبيرة جدًا من المتظاهرين فقدوا ثقتهم في الجماعة وخاصة ممن تم القبض عليهم وحبسوا مثلى ولم يجدوا أي دعم بل تم تجاهلهم وتركهم لأنهم متعاطفون وليس من المنضمين تنظيميًا للإخوان.
■ وماذا عن شباب الجماعة؟
شباب الجماعة عنيدون ولا يزالون عند رأيهم، لكن المتعاطفين لا يريدون أن يكملوا داخل تظاهرات الإخوان ويريدون الصلح مع الدولة.
■ كنت ممن ألقى القبض عليهم وقلتِ على قناة رابعة الإخوانية إنه تم الاعتداء عليك بوحشية من قبل الشرطة فما حقيقة هذا الأمر؟
لم يحدث بل إن الإخوان أجبرونى على أن أقول ذلك كإثبات حسن نية منى لهم وإلا سينتقمون مني، وهذه من ضمن الأسباب التي جعلتنى أترك الجماعة وأخرج اليوم لأفضح أفعالهم القذرة.
■ اقتربتِ من مطبخ الأحداث.. فهل وصلت لمن يقوم بتزوير صوت الرئيس في التسريبات؟
هناك برنامج صوتى شهير يستخدمه الإخوان في هذا وهو مشهور جدا ولكننى لا أستطيع أن أتحدث عنه.
■ كيف يحشد الإخوان لتظاهراتهم؟
يحشدون بكل الطرق والوسائل ولهم مجموعات سرية على فيس بوك وواتس خاص بالحشد حتى للنساء اللائى ينزلن في التظاهرات حتى تظهر وكأنها حاشدة على عكس حقيقتها.
■ من يقود الجماعة في مصر وهل هم القيادات التي خرجت من السجون مؤخرا؟
إذا كنت تقصد حلمى الجزار ومحمد العمدة فقطعا الإجابة: لا فهم لا يصلحون للقيادة، وهناك قيادة في مصر وليس في تركيا وقطر هي من تقود في الشارع، ولكننى لا أعرف عنهم شيئًا.
■ من هو أخطر قيادى إخوانى من وجهة نظرك؟
باسم خفاجى هو أخطر مؤيدى الإخوان من وجهة نظري، فهو مقرب جدًا من التنظيم الدولى.
■ ما طبيعة القرارات التي تصل إليكم من تركيا؟
كل القرارات التي تأتينا تطالبنا بالعنف وتدعونا إلى القصاص وتقول اعتدوا مثل ما اعتدوا عليكم.
من النسخة الورقية
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟