رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نيابة الأموال تحقق في قضايا فساد وإهدار المال العام بـ«المترو»

الأربعاء 01/أبريل/2015 - 03:03 م
نيابة الأموال
نيابة الأموال
كتبت ابتسام جبر
طباعة
استدعت نيابة الأموال العامة بالأزبكية، اليوم الأربعاء، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالمترو، وأمين عام النقابة، للاستماع إلى شهادتهما في البلاغ المقدم ضد الشركة في نوفمبر الماضي، بشأن تعاقد الشركه لشراء قطع غيار فاسدة لبوابات المرور، مما يهدر مبالغ فائقة تصل إلى مليون جنيه يوميًّا.
وقال رئيس النقابة، رفعت عرفات، في تصريح لـ"البوابة نيوز"، إن النيابة استمعت لأقوالهما في البلاغ الذي يحمل رقم 33722 لسنة 2014، الذي يتهم الشركه بتعمد إهدار المال العام والفساد المالي والإداري بشراء قطع غيار "لقم" بقوة 800 أمبير لبوابات العبور بالخط الأول.
وأوضح أن عدم توافق قطع الغيار مع الأجهزة تسبب في تلف وانصهار القواطع وكذلك تلف أغطية الشرارة الخاصة بالقواطع بعدد كبير بالماكينات، إضافة إلى تلف المقاومة الكهربية بدائرة الضغط العالي.
وأشار عرفات إلى أن التحقيق تطرق إلى طلب النقابة التحقيق في واقعة سرقة أحد دفاتر الرعاية الصحية للعاملين بمبلغ 28 ألف جنيه واختفائه دون وجه حق، إضافة إلى التحقيق في ملابسات حادث السيارة ط م ط 783 المملوكة للشركة، أثناء قيادتها من قبل زوجة أحد قيادات الشركة أثناء سفر الأخير للخارج.
كما حققت النيابة في قضية إهدار 70 ألف جنيه بإسناد إجراء دراسة لإعادة توزيع الحوافز والإيرادات لأحد المكاتب الاستشارية واعتذاره عن التنفيذ مؤخرًا، إضافة إلى قضية إعارة الشركة لمهندسين من غير العاملين بها في دورات تدريبية على نفقة الشركة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟