الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بريطانيا تغرم قناة إسلامية لنشرها "التطرف"


قناة إسلامية
قناة إسلامية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غرمت أوفكوم، هيئة الرقابة على الإذاعة البريطانية، قناة إسلامية 85 ألف جنيه استرليني لتحريضه ا على
العنف.
وتبث القناة من المملكة المتحدة البريطانية، وتخاطب البريطانيين محليا، والناطقين باللغة الأوردية دوليا، وتستخدم اللغة الانجليزية والبنجابية، وتستهدف الشباب المسلم في بريطانيا.
وذكرت صحيفة “,”ديلي ميل“,” البريطانية أن أوفكوم وبخت شركة “,”الحياة للتليفزيون الرقمي“,” الذي تديره قناة النور الإسلامية، لأنها سمحت لأحد المشايخ أن يطلب من المشاهدين أن يقتلوا من يسيء إلى النبي محمد.
ورأت المنظمة أن تعليقات الشيخ “,”من المرجح أن تشجع أو تحرض على ارتكاب الجريمة أو تؤدي إلى اضطراب“,” وأضافت، وفقا للديلي ميل، أنها تشعر بالقلق من إمكانية أن يتحول الشباب إلى التطرف أو ارتكاب أعمال عنيفة وجنائية نتيجة لمشاهدة وجهات نظر متطرفة من مسلمين، وبررت أوفكوم ضخامة الغرامة بأنه يتناسب مع “,”الطبيعة الخطرة للانتهاك“,”.
وكان مقدم البرامج الشيخ محمد فاروق نظامي يجيب على أسئلة المشاهدين في 3 مايو 2012 حول موضوعات متعلقة بالإسلام، وأفتى نظامي بأن الموت عقوبة من يبدي عدم احترام للنبي محمد، ونقلت “,”بي بي سي“,” عن مسؤولين بالقناة أن تعليقات المذيع “,”مفاجئة ولا يمكن توقعها“,”، وكانت القناة قد فصلت الشيخ نظامي بسبب “,”ترويج لآراء سياسية شخصية، وتأييد فعل عنيف أثناء البرنامج“,”.