الثلاثاء 09 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

كاميرات القاهرة وعين شمس تكشف: تحرش ومخدرات وسرقة في الحرم الجامعي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وضعت الكاميرات في الجامعات لتكتشف أي محاولة للتخريب أو العنف والإرهاب قبل وقوعها، ولم يتصور واضعوها أن معظم ما تم تصويره هو القبلات والأحضان بين الطلبة والطالبات، بحسب تصريحات مسئولين بجامعتي القاهرة وعين شمس.
في جامعة عين شمس، قال العميد حاتم سمير، مدير التأمين الفني الخاص بكاميرات المراقبة، لـ"البوابة"، إن الجامعة انتهت من إنشاء منظومة الكاميرات الموزعة على جميع الكليات، إضافة إلى أسوار الجامعة، مشيرًا إلى أن عددها ١٧٠ كاميرا.
وأكد "حاتم"، أن معظم اكتشافات الكاميرات هي حالات السرقة وتعاطى المخدرات والمشاجرات، أو ما أطلق عليه الفضائح بين الطلبة والطالبات، وتم تحويل عدد كبير من الطلاب إلى المجالس التأديبية، وقال حاتم إن زرع الكاميرات على أسوار الجامعة تم لاكتشاف من يقومون بزرع قنابل أو غيرها أو يعملون على إثارة العنف والشغب بين الطلاب. 
وفى سياق متصل، أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن أعداد الكاميرات بجامعة القاهرة تتعدى الـ٣٠٠ كاميرا نظرا لكبر الحرم الجامعى، وسوف تضيف الجامعة كاميرات أخرى خلال أسابيع، كما أن الأبواب الرئيسية مزودة بكاميرات من أجل أمن وسلامة دخول وخروج الطلاب.
وأشار نصار إلى أن كاميرات المراقبة اكتشفت كثيرا من الحالات "غير الأخلاقية" بين الطلبة والطالبات، إضافة إلى معاكسات معظم الشباب للبنات، مؤكدا أنه تم تحويل طلاب كثيرين خلال الفصل الدراسى الأول إلى المجالس التأديبية بخصوص هذا الشأن.
من النسخة الورقية