رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

بالفيديو.. مايكروسوفت تطلق نظارة للواقع الافتراضي بتقنية "هولوجرام"

السبت 24/يناير/2015 - 04:11 ص
 نظارة للواقع الافتراضي
نظارة للواقع الافتراضي بتقنية "هولوجرام"
د.ب.أ
طباعة

كشفت شركة مايكروسوفت عن نظارة الواقع الافتراضي "هولولنس" التي وصفتها بأنها أول كمبيوتر لاسلكي يدعم عرض المجسمات بتقنية "هولوجرام" ويتيح لمستخدميه التفاعل معها.
وتعمل النظارة كجهاز منفصل لا يحتاج للاتصال بأي أجهزة أخرى سواء، وتضم معالج للرسوميات ومعالج لتقنية العرض ثلاثي الأبعاد.
وتملك النظارة مستشعرات لحركة المستخدم، وعدسات شفافة لعرض المجسمات بدقة "إتش دي"، إضافة إلى سماعات مدمجة، مما يتيح للمستخدم رؤية المجسمات ثلاثية الأبعاد وسماعها والتفاعل معها من حوله عند ارتداء الجهاز ووضعه أمام عينيه.
تطبيقات وخدمات
وستتيح مايكروسوفت لمستخدمي نظارة "هولولنس" استعمال عدد كبير من التطبيقات المخصصة لنظام ويندوز مثل تطبيق المحادثات "سكايب" وتطبيق البريد الإلكتروني "أوتلوك" وتطبيق الخدمة المكتبية "أوفيس".
وستوفر الشركة كذلك في نظارتها الجديدة تطبيقا تحت اسم "هولو ستوديو" لتصميم المجسمات بتقنية هولوجرام، ومن ثم تجهيزها لتحويلها إلى منتج ملموس عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
حلول ذكية مع ناسا
يذكر أن مايكروسوفت اعتبرت حلولها الجديدة للواقع الافتراضي بمثابة الخطوة التالية في مجال الحوسبة، وهي الحلول التي طورتها بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، ودعت الشركة بعض المنافسين المتخصصين في مجال الواقع الافتراضي، مثل "أوكلوس" و"ماجيك ليب" إلى البدء في صناعة أجهزتهم المعتمدة على تقنية "هولوجرام".

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟