رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads
ads
ad a b
ad ad ad

"العدل" تستعد لتنفيذ مشروع ميكنة محاكم الأسرة على مستوى الجمهورية

الأحد 04/يناير/2015 - 12:51 م
وزارة العدل
وزارة العدل
احمد علي
طباعة
وقّعت اليوم الأحد وزارة العدل، ممثلة في مكتب المساعدة القانونية والنيابة العامة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشروعا لميكنة النيابات ومحاكم الأسرة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة تحت إشراف القاضية جيهان البطوطى، مدير مشروع مكاتب المساعدة القانونية، وذلك لتمويل تلك المرحلة من المشروع والتي تشمل تطوير تطبيقات مركزية لإدارة المنظومة بالكامل.
ويأتى هذا التعاون في إطار توجهات وزارة العدل نحو المضي قدما إلى التقاضي الإلكتروني والاعتماد على الوسائل الحديثة في إدارة العدالة والاستفادة منها وتقليل نسبة التكلفة في الموازنة العامة للمحاكم والتخفيف من أعباء المواطنين ونظرا لما تمثله الأسرة من أساس الدولة والإضرار بها يؤدى إلى الضعف المجتمعي.
وأوضحت الوزارة خلال بيان صحفى لها صباح الأحد، أنها تولى محاكم الأسرة أهمية قصوى، مضيفةُ أن وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات ستقوم بنشر التطبيق بالتعاون مع وزاره العدل والنيابة العامة.
وأكد البيان أنه تم الاتفاق على البدء في المشروع بين النيابة العامة و مشروع مكاتب المساعدة القانونية و شركة إنفورماتيك لتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور مدير مشروع مكاتب المساعدة القانونية وممثل وزارة الاتصالات ومدير شركة إنفورماتيك.
وأضافت الوزارة أن محاكم الأسرة بشمال القاهرة ستكون أولى خطوات الميكنة بالتزامن مع محكمتي الأقصر وأسوان للأسرة.
"
هل تتوقع تراجع الودائع البنكية بعد خفض سعر الفائدة ؟

هل تتوقع تراجع الودائع البنكية بعد خفض سعر الفائدة ؟