الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الدايلي بيست: الظواهري يعين الوحيشي نائبًا له ومديرًا عامًّا للقاعدة


ايمن الظواهري
ايمن الظواهري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف موقع الدايلي بيست أن زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، عين قائد فرع القاعدة في جزيرة العرب، ناصر الوحيشي، نائبًا له، خلال مؤتمر ضم عددًا من ممثلي فروع التنظيم المتطرف في العالم .
وقال الموقع، التابع لمجموعة نيوزويك: إن إغلاق السفارات الأمريكية في الشرق الأوسط وإفريقيا تقرر بعد رصد وتسجيل هذه المحادثة من قبل المخابرات الأمريكية، وخلال هذا المؤتمر عين الظواهري الوحيشي، ومقره اليمن، “,”مديرًا عامًّا“,” للتنظيم والرجل الثاني فيه .
وشارك في المؤتمر التليفوني ممثلون عن القاعدة في كل من المغرب والدولة الإسلامية في العراق والشام، وحركة أوزبكستان الإسلامية، وحركة طالبان الباكستانية، وبوكو حرام، وإسلاميون من سيناء، بحسب الدايلي بيست، نقلاً عن ثلاثة مسئولين أمريكيين في الاستخبارات، طلبوا عدم كشف هوياتهم .
وذكر الموقع أن واشنطن تَعتبر فرع القاعدة في اليمن الأكثر نشاطًا في التنظيم، كما تم اعتراض اتصال سابق بين الظواهري والوحيشي الشهر الماضي، لكن هذه المحادثة التليفونية هي ما “,”حمل الحكومة الأمريكية على القلق“,”.
وأضاف أن وجود إسلاميين ناشطين في شبه جزيرة سيناء يبرر قرار إغلاق السفارة الأمريكية في تل أبيب، وأنه خلال المؤتمر تم الحديث بعبارات غير واضحة عن مخطط لتنفيذ اعتداءات وعن نشر مجموعات لتنفيذها .
وأكدت السلطات اليمنية، اليوم السبت، أنها أفشلت خطة للقاعدة للاستيلاء على مدن في جنوب البلاد وجنوب شرقها ومنشآت نفطية وتخريب خط أنابيب لنقل الغاز واحتجاز أجانب رهائن .