رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

افتتاح العام الدراسي في الإكليركية البطريركية بـ"بيت جالا"

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 09:39 ص
البوابة نيوز
طباعة
ترأس المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، رئيس الأساقفة، بييرباتيستا بيتسابالا، أمس الثلاثاء، قداس افتتاح العام الدراسي في الإكليركية البطريركية في بيت جالا، حيث حث خلال عظته الطلاب والأساتذة على إعطاء الأولوية للدراسة والصلاة، إضافة إلى العيش في شفافية تامة.
وقال: "خلال هذا الوقت الذي تستعد فيه لكي تكون كاهنا، أطلب منك أن تكرس نفسك للدراسة والصلاة، فالصلاة هي في قلب كل حياة مكرسة. كما أن الدراسة ضرورية، حيث يمكنك من خلالها توجيه المؤمنين الموكلين إليك في المستقبل بفطنة".
"لكنني أسألك عن أمر ثالث: العيش بشفافية كاملة؛ الشفافية فيما يتعلق بالمال، والشفافية تجاه المشاعر التي يمكن أن تمر من خلالها. إن الكنيسة تحتاج إلى رجال يعيشون في وضوح وشفافية".
"شارك في القداس 18 شابا في الإكليركية الكبرى، سواء في السنة التحضيرية أو في الفلسفة أو اللاهوت، إضافة إلى 32 شابا تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاما ممن هم في المدرسة الثانوية".
وأشار رئيس المعهد الأب يعقوب رفيدي بأنه في هذا العام انضم ثلاثة كهنة جددًا إلى الفريق: "الأب برنارد بوجي مسؤولًا عن الحياة الروحية والحياة الجماعية، والأب عيسى الشوملي وكيلًا للمعهد، والأب دافيد ميلي مسؤولًا عن الحياة الجماعية في الإكليركية الصغرى ومدرسًا للاهوت الأساسي والعقائدي. وقال: "دعونا لا ننسى أخواتنا الراهبات الثلاثة من جمعية الكلمة المتجسد اللواتي يساعدن في مهام الحياة اليومية".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟