رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

البحرين: جامعة الدول العربية تُدين دعم إيران لإرهاب "سرايا الأشتر"

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 01:58 ص
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
وام
طباعة
اجتمعت اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران، وسبل التصدي لتدخلاتها في الشئون الداخلية للدول العربية، في القاهرة أمس الثلاثاء، على هامش انطلاق الدورة 150 لمجلس وزراء الخارجية العرب.
ونقلت صحيفة الأيام البحرينية، أن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، رفع إلى اللجنة ملفاً مفصلاً عن تورط إيران في دعم تنظيم "سرايا الأشتر" الإرهابي، الذي ينطلق من إيران لزعزعة أمن واستقرار المملكة، ودور طهران في التزويد بالأسلحة والمتفجرات، والتمويل، والتدريب برعاية الحرس الثوري الإيراني، وحزب الله الإرهابي.
وفي بيان بعد الاجتماع، استنكرت اللجنة وأدانت التدخلات والأعمال الإيرانية التخريبية والمستمرة في الشئون الداخلية للبحرين، وثمنت جهود المملكة في محاربة الإرهاب.
وأشادت اللجنة بنجاح الأجهزة الأمنية البحرينية في إحباط عدد من العمليات والمخططات الإرهابية، والقبض المئات من العناصر الإرهابية التي تنتمي إلى تنظيمات إرهابية، عمل الحرس الثوري الإيراني وأذرعه الخارجية، على تشكيلها وتمويلها وتدريب عناصرها وتزويدهم بالأسلحة، لضرب أمن، واستقرار واقتصاد البحرين.
ورحبت اللجنة بقرارات عدد من الدول بتصنيف سرايا الأشتر الإرهابية، ما يمثل دعما لجهود البحرين، والإجراءات التي تقوم بها في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم فيها.
وأدانت اللجنة مواصلة دعم إيران للأعمال الإرهابية والتخريبية في الدول العربية، بما في ذلك استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية من داخل اليمن على السعودية.
ونددت اللجنة أيضاً باستمرار التدخل الإيراني والتركي في الأزمة السورية وما يحمله ذلك من تداعيات خطيرة على مستقبل سوريا وسيادتها وأمنها واستقرارها، ووحدتها الوطنية، وسلامتها الإقليمية وأن مثل هذا التدخل لا يخدم الجهود المبذولة من أجل تسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية وفقاً لمضامين جنيف 1.
وأعربت اللجنة عن التضامن مع المغرب بعد قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران نظراً لتدخلات الأخيرة وحليفها حزب الله الإرهابي في الشئون الداخلية المغربية.
وأعربت اللجنة عن إدانتها للتهديدات الإيرانية المباشرة للملاحة الدولية في الخليج العربي ومضيق هرمز، وتهديدها للملاحة الدولية في البحر الأحمر عبر وكلائها في المنطقة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟