رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أشرف صبحي يفتح المجال أمام الاستثمار الرياضي بحق الانتفاع

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 09:15 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
أحمد محمدي
طباعة
أشرف صبحي: البداية بـ"مراكز الشباب".. وتحويل استاد القاهرة لـ"مدينة رياضية". 
قرر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تنمية الموارد والاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، من خلال طرح مراكز الشباب، أمام مستثمري القطاع الخاص، بحق الانتفاع، لتحقيق مردود إيجابي على جميع الأطراف.
ويشمل "الاستثمار" داخل مراكز الشباب، حمامات السباحة والملاعب الرياضية والمحلات التجارية وصالات اللياقة البدنية وقاعات المناسبات، بتكلفة إجمالية قدرها 546.3 مليون جنيه، داخل 259 منشأة رياضية بحق انتفاع لمدة 9 سنوات، وتوفير 2700 فرصة عمل للشباب داخل المنشآت.
ويحظى الاستثمار في حمامات السباحة، بالنصيب الأكبر حيت تبلغ قيمة الاستثمار في هذا القطاع 434 مليون جنيه، ثم الملاعب الرياضية بفيمة استثمارية قدرها 24 مليون جنيه.
وأكد وزير الرياضة أنه سيتم تنفيذ خطة تطوير "استاد القاهرة" والمقرر أن يضم مجمعًا للمنشآت الرياضية، والخدمات، وفندقًا على أعلى مستوى، ومتحفًا رياضيًا، عقب مناقشة الدراسات الخاصة بمراحل التنفيذ والتكلفة، مشيرًا لوجود عروض من مستثمرين للشراكة في تنفيذ المشروع.
مؤكدًا أن "الوزارة" سوف تقدم الدعم الفني والعلمي الكامل، لكل المؤسسات والهيئات العاملة في المجال الرياضي، وفق خطة وآلية تنفيذية، لجعلها مؤسسات اقتصادية وجذابة لرؤوس الأموال، ودعا "صبحي" أصحاب المال والأعمال، للاستثمار فى المجال الرياضى بشكل كامل، وفقًا للقوانين واللوائح الاستثمارية المتبعة في هذا الشأن، مع تذليل أى عقبات من الممكن أن تعيق المشاريع الاستثمارية الرياضية في مصر.
وأوضح أنه يجب على المؤسسات والهيئات الرياضية الإسراع في الاستثمار وتنمية مواردها، ما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد، مشيرًا إلى أن ذلك سينعكس على المنظومة الرياضية بالإيجاب ويساعد في توسيع قاعدتي المنافسة والممارسة الرياضية.
وعلمت "البوابة" بأن التكلفة المبدئية لتطوير "استاد القاهرة" وتحويله إلى مدينة رياضية، تتجاوز 2 مليار جنيه، وسيكون من أكبر المشاريع الرياضية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟