رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. شيرين عبدالوهاب تتعاون مع تامر علي في "نساي".. "الأعلى للإعلام" يرفض نظر تظلم وقف بث "LTC".."The Nun" سيصبح أفضل فيلم رعب لعام 2018

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 08:01 م
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الإثنين، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها «البوابة نيوز»، خلال الساعات الماضية.
يشهد الألبوم الجديد للفنانة شيرين عبدالوهاب الذي يحمل اسم "نساي" تعاونا جديدا مع الملحن تامر علي، حيث يقدمان سويا الأغنية الرئيسية، وهي الأغنية التي تحمل ذات اسمه، وينتظر طرحه في الفترة المقبلة.
أغنية "نساي" من كلمات تامر حسين، ألحان تامر علي، وتوزيع النابلسي.
"تامر علي" تعاون مع "شيرين" في عدد من الأغاني التي لاقت نجاحًا كبيًرا وقت طرحها منها: بكلمة منك، كتر خيري، أنا انكتبلي عمر، مفيش مانع، بلاش توصلني لكدة، هاتروح، وحبيت.
يشار إلى أن "تامر علي" طرح من ألحانه مؤخرا ضمن ألبوم النجم تامر حسني الأغاني ناسيني ليه، كفاياك أعذار، وقابلتيني، بالإضافة لأغنية "حلم السنين" في فيلم "البدلة" الذي عرض في موسم عيد الأضحى الماضي.
تصدر فيلم "الكويسين" استطلاع الرأي الذي عقده موقع "البوابة نيوز"، معتمدا على تصويت الجمهور، بنسبة تصويت بلغت 50 %.
الكويسين" تدور أحداثه فى إطار كوميدى ويشارك فى بطولته حسين فهمى، شيرين رضا، بيومى فؤاد، أحمد فتحى، تارة عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، مكاوى من تأليف أيمن وتار، وإنتاج "سينرجى فيلمز"، وإخراج أحمد الجندى، ويظهر فى الفيلم عدد من النجم كضيوف شرف، وهم أكرم حسنى، هشام ماجد، مصطفى خاطر، مدحت صالح، أحمد مالك ومحمد ثروت.
وجاء في المركز الثاني فيلم "البدلة" بنسبة تصويت بلغت 30 %.
فيلم "البدلة" من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج وليد منصور، وقصة وبطولة تامر حسنى، بمشاركة أكرم حسنى، وأمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، وطاهر أبو ليلة، ومحمد سراج، وضيوف الشرف حسن الرداد وايمى سمير غانم وأحمد زاهر وأحمد شوبير ومجدى عبد الغنى وتامر أمين.
وفي المركز الثالث فيلم "تراب الماس" بنسبة تصويت 9 %، وهو من بطولة الفنان آسر ياسين ومنة شلبى وماجد الكدوانى وخالد الصاوى وشيرين رضا والنجم القدير عزت العلايلي، وهو من إخراج مروان حامد.
وتدور أحداثه المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، حول قصة شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، فى المنزل الذى يعيش فيه بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، تقلب الأحداث.
وجاء فيلم "الديزل" للنجم محمد رمضان في المركز الرابع بنسبة تصويت بلغت 6 %، يشارك فى بطولة فيلم "الديزل" كل من فتحى عبد الوهاب، ياسمين صبرى، هنا شيحة، محمد ثروت، شيماء سيف، تامر هجرس، وتأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، إخراج كريم السبكى، وتدور أحداثه فى إطار شعبى.
وتزيل القائمة فيلم "بني آدم" بنسبة تصويت بلغت 5 %، وهو فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجى فيلمز للمنتج تامر مرسى، برئاسة أحمد بدوى، ويشارك فى بطولته دينا الشربينى وأحمد رزق ومحمود الجندى وهنا الزاهد وبيومى فؤاد، والفيلم يمثل عودة ليوسف الشريف للسينما بعد غياب 9 سنوات بعد أن قدم فيلم "العالمى".
قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رفض التظلم الذي تقدمت به قناة LTC على قرار وقف بثها لمدة أسبوعين لنظر الموضوع أمام القضاء الإداري.
وأكد المجلس في بيان له عقب اجتماع هيئة المكتب اليوم أن القرار قانوني وصدر بناء على السلطة المخولة للمجلس وفقا لقانونه وأنه محض مهني وجاء للحفاظ على أخلاقيات المهنة ومواثيق الشرف الإعلامي كما جاء بعد 10 قرارات سابقة بمجازاة القناة بسبب مخالفة برامجها للمعايير والضوابط الإعلامية. 
وأكدت هيئة المكتب أن إدارة القناة ملزمة بالحفاظ على حقوق العاملين التي يساندها المجلس الأعلى بقوة خاصة أنه لم يستهدف إغلاق القناة وإنما ألزمها بتصحيح نفسها في إطار مهني وأنه لا يجب استخدامهم كورقة للضغط على القرارات المنظمة الصادرة من السلطة المختصة بحسب نص البيان.
وقالت هيئة المكتب إن المجلس يأمل في أن يكون ما أكدته مذكرتهم من أن القناة سوف تبدأ صفحة جديدة بعد إعادة تقييم كامل لكل برامجها بعد أن استوعبت الدرس من قرار منع البث الذي صدر بحقها.
انتهى المنتج هاني محروس من مونتاج فيديو كليب أغنية خطوة للفنان مصطفى حجاج من البوم "تمام" ثاني ألبوماته مع شركة NJ ميوزك لصاحبها المنتج هاني محروس.
استعان هاني محروس بتصوير الفيديو كليب بالمخرج نبيل مكاوي، لتقديم لوحة فنية مميزة بعد نجاح الثنائي محروس وحجاج الساحق بأغنية وفيديو كليب "منعنع" الذي تخطى عدد مشاهداته حتى الآن أكثر من ١٥٠ مليون مشاهدة على يوتيوب من ألبومه الأول "زحمة حياتي".
فيديو كليب "خطوة" مقرر طرحه منتصف الشهر الجاري على القناة الرسمية للشركة المنتجة لألبوم "تمام" NJ ميوزك والأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع الموزع الموسيقي المغربي الشهير جلال حمداوي وهندسة صوتية هاني محروس.
نعرض لكم بعض الصور الحصرية من كواليس تصوير الفيديو كليب بحضور المنتج هاني محروس وزوجته عفاف جريس والمخرج نبيل مكاوي.
يراهن هاني محروس على اغنية خطوة التي يتمنى حجاج نجاح لها أكبر من نجاح "منعنع" التي تعد من أشهر الأغاني المصرية في الفترة الأخيرة.
يحقق فيلم الرعب "The Nun" نجاحا ضخم يومًا تلو الأخر، عقب طرحه في صالات السينما العالمية يوم الجمعة الماضية.
وتجاوز هذا التفوق أجزاء سلسلة الرعب الأصلية "The Conjuring"، الذي يستمد الفيلم أحداثه منها في الأساس ويُعد ايضا استكمالًا لها؛ حيث سجلت شخصية "The Nun" أو "الراهبة فلاك" ظهورها الأول خلال أحداث الجزء الثاني لفيلم "The Conjuring" الذي صدر قبل عامين، وخطفت الأنظار بشكل ملحوظ، ما دعى شركة "وارنر بروس" المنتجة للسلسلة، عمل جزء منفصل لهذه الشخصية المخيفة.
الفيلم سجل افتتاحية ضخمة في شباك التذاكر الأمريكي بلغت 53.5 مليون دولار، متفوقًا على الجزء الأول لفيلم "The Conjuring" الذي ظل محتفظًا بأعلى افتتاحية لهذه السلسلة طوال 5 سنوات، بإجمالي 41.8 مليون دولار؛ كما تخطى افتتاحية فيلم الرعب "A Quiet Place" والتي بلغت 50.2 مليون دولار، ويعتبر أيضا واحد من أفضل أفلام الرعب لهذا العام.
تدور أحداث فيلم "The Nun" في ظروف غامضة، حيث تقوم راهبة شابة بالانتحار داخل إحدى أديرة رومانيا، وعلى إثر هذه الحادثة يٌرسل كاهن يملك ماضيًا مظلمًا من قبل الفاتيكان بصحبة أحد المتدربين في سلك الرهبنة للتحقيق في الحادثة، حيث يكشفان عن سر مظلم، ويصيران في مواجهة الراهبة "فلاك" ذات الكينونة الشيطانية، وتتحول اﻷمور إلى ساحة معركة بين قوتين غير متكافئتين؛ ومن المقرر طرح الفيلم بصالات السينما المصرية في الـ 12 من الشهر الجاري.
أعلن المنتج الشاب حسام شهاب منذ فترة عن دخول فيلمه الجديد "براءة ريا وسكينة" ضمن سباق عيد الأضحى الماضي إلى أنه لم يحدث ذلك وخرج الفيلم من السباق.
وكشف "شهاب" أسباب خروج الفيلم من الموسم السينمائي لعيد الأضحى حيث أرجع السبب لبناء الجرافيك الخاص بحي الإسكندرية القديم خارج مصر وهو ما تسبب في إهدار الوقت وعدم التمكن من طرح الفيلم هذا بخلاف تعرض والده المنتج حلمي شهاب لحادث سرقة تسبب أيضا في توقف الفيلم لأيام بسبب الأضرار الصحية التي تعرض لها.
وأكد شهاب أنه من المقرر إجراء عملية الغضروف لوالده خلال الأيام القليلة القادمة وبعدها سيتم استئناف العمل على مونتاج الفيلم وتحديد موعد جديد لعرضه.
وأضاف: "الفيلم سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور وهدفنا من الفيلم توضيح بعض الحقائق التي زيفت عبر التاريخ والتي صورت المرأة المصرية بشكل غير سوى وهو الأمر الذي تسبب في تصدير صورة سلبية عنها في تلك الحقبة وأظهرها بطريقة لا تمت للواقع بصلة".
وتدور فكرة الفيلم حول تعديل قصة ريا وسكينة التي تم تناولها في أكثر من عمل فني على مدار السنوات الماضية سواء في الدراما أو السينما أو المسرح أو الإذاعة أيضا وزيف بعض الحقائق خلالها حول الشخصيتين الأشهر في تاريخ الاجرام.
يشارك في بطولة الفيلم منة فضالي ولطفى لبيب وأشرف مصيلحي وياسر على ماهر ومجموعة كبيرة من النجوم بخلاف عدد كبير من النجوم يظهرون خلال أحداث الفيلم كضيوف شرف ومن تأليف أحمد عاشور ومن إخراج عبد القادر الأطرش وإنتاج حسام شهاب وحلمي شهاب.
انتهت النجمة أمل عرفة، قبل أيام، من تصوير برنامجها الجديد (فيه أمل) في بيروت، لصالح قناة (لنا) السورية، على أن ينطلق البرنامج المنتظر مساء الخميس ١٣ سبتمبر المقبل الساعة 9 مساءًا، وهو برنامج حواريّ فنيّ اجتماعيّ يستقبل أبرز نجوم الوطن العربي ويدخل معهم في نقاشات وحوارات وجدانية حول الماضي الحاضر والمستقبل.
(فيه أمل) يقدّم أمل كمقدمة برامج مرة جديدة، في تجربة تصفها بالمميزة والمختلفة: "كانت تجربة صعبة وجميلة في آن، فيها تحدٍ كبير أردته لأقدم مادة جديدة أتمنى أن تنال إعجاب الناس".
يشار إلى أنّ البرنامج إخراج جان حداد، للمنتج المنفذ أحمد رمضان، واستضافت فيه أمل عددًا كبيرًا من النجوم على سبيل المثال النجوم دريد لحام، منى واصف، لبلبة، أيمن زيدان، رشيد عساف، جورج خباز، عباس النوري، جورج قرداحي، عابد فهد، ماغي بو غصن، حسن الرداد، سلافة معمار، شكران مرتجى، ورد الخال، كارمن لبس، باسم مغنية، نظلي الرواس، طوني عيسى، مروان خوري، وائل جسار وغيرهم الكثير. 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟