الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

الأهلي يطالب وزير الرياضة بالتدخل لإقامة مباراة هورويا بملعب السلام

محمود الخطيب
محمود الخطيب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أجرى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى اتصالًا هاتفيا بالدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لمطالبته بالتدخل لإنهاء ازمة ملعب مباراة الفريق الأحمر وهورويا الغينى فى إياب دور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا المقرر إقامتها يوم 22 سبتمبر الجاري.
وطلب الخطيب إقامة اللقاء على ملعب السلام وفقًا لقرعة الاتحاد الإفريقي بدلًا من برج العرب بعد موافقة مديرية أمن الإسكندرية على استضافة اللقاء.
وتعود الأزمة للخطاب الذى أرسله الكاف إلى اتحاد الكرة المصرى منذ أيام بشأن ضرورة حضور 75 % من سعة الاستاد مباريات جميع الأندية المشاركة فى بطولتى إفريقيا على أن يكون الثانى من سبتمبر الجارى هو الموعد الأخير لرد الجبلاية على خطاب الكاف وهو الأمر الذى تجاهله اتحاد الكرة ولم يلتزم به مما دفع الكاف لسحب رخصة ستاد برج العرب من استضافة مباريات الأهلى الإفريقية فى النسخة الحالية .
وكشفت المعلومات القادمة من الأهلى أن الكاف حدد ملعب السلام لإستضافة مباراة الأهلى وهورويا الغينى بسبب سحب رخصة ملعب برج العرب بجانب وجود إصلاحات فى ستاد القاهرة حيث سبق وحدد الأهلى 3 ملاعب لاستضافة مبارياته فى بطولة دورى أبطال إفريقيا هذا الموسم وهى إستاد القاهرة وبرج العرب والسلام .
وقال مصدر داخل الأهلى، إن مجلس إدارة النادي أرسل اليوم خطابا رسميًا الى اتحاد الكرة طالبه فيه بإخطار الجهات الأمنية بأن مباراة هورويا الغينى ستقام فى ملعب السلام وفقًا لخطاب الاتحاد الإفريقى كما أكد الأهلى فى خطابه أنه سيقوم بطباعة 25 ألف تذكرة فئات مختلفة للمباراة وهو ما يمثل 75 % من سعة استاد السلام.
وأوضح الأهلى فى خطابه تأكيده على تقديره احترامه الكامل للدور الذى تقوم به الجهات الأمنية فى تأمين إقامة المباريات والسعى بقوة لإعادة الجماهير إلى المدرجات ومساندة الأهلى بوصفه ممثل الكرة المصرية فضلًا عن أن المباراة المشار اليها ستكون حاسمة فى مشوار التأهل للدور قبل النهائى بدورى الأبطال.